الامير الاردني علي بن الحسين يطالب بنشر تقرير غارسيا عن فساد الفيفا

الامير الاردني علي بن الحسين يطالب بنشر تقرير غارسيا عن فساد الفيفا

خلال فاعليات مؤتمر دبي الرياضي الذي تجري فاعلياته حاليا طالب الامير الاردني علي بن الحسين بنشر تقرير مايكل غارسيا عن فساد الفيفا فيما يتعلق بإسناد استضافة فاعليات بطولة كأس العالم لعامي 2018 و2022 لكلا من روسيا وقطر بالتريتب.

الامير علي بن الحسين يدعو لضرورة نشر تقرير غارسيا عن فساد الفيفا

الامير الاردني علي بن الحسين سبق وان تقدم باوراقه لخوض انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة والمقرر اقامتها في يناير المقبل، وجاءت مطالبة الامير على بنشر تحقيقات لجنة القيم الخاصة بفساد الفيفا والمعروفة اعلاميا بتقرير مايكل جارسيا والذي يتعلق باتهامات بتلقي رشاوى مالية لاسناد التنظيم لبطولة كأس العالم في درتيه القادمتين في روسيا وقطر، الامر الذي اثار ضجة كبيرة وسلط الضوء بشدة على فساد الفيفا من النواحي المالية الذي طال عدد كبير من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم بدءا من الرئيس الحالي للاتحاد جوزيف بلاتر وحتى الاعضاء التنفيذيين ومسؤولي التسويق في الاتحاد.

جاءت كلمة الامير علي واضحة فيما يخص مطالبته بنشر تقرير جارسيا حيث اعلن انه سوف يخوض انتخابات رئاسة الفيفا التي بدورها يجب ان تقوم بنشر التقرير كاملا لان الناس في حاجة لمعرفة الحقيقة كما ان المرشحين لرئاسة الفيفا لا يعرفون ما يدور في الفيفا حول هذا التقرير. كما طالب الامير على ان تقتصر فترة رئيس الفيفا على فترتين مهما كان اداءه منعا لوصول الفساد الى الفيفا.

جدير بالذكر ان القاضي الامريكي السابق مايكل جارسيا قد ادان بشدة تعامل الفيفا مع التقرير الذي يلخص نتائج التحقيقات التي اشرف عليها اثناء عمله في الفيفا ووصف تعامل الفيفا مع التقرير على انه غير كامل ومضلل للراي العام وعليه قدم استقالته من الفيفا.

هذا وقد صرح مسؤول الفيفا هانز يواكيم إيكرت كرئيس للغرفة القضائية منذ ان صدر تقرير جارسيا عن فساد الفيفا انه تم من خلال منظور ضيق ولا يستدعي اعادة النظر في حق اسناد بطولتي كأس العالم القادمتين.

مهرجان دبي الرياضي الذي طالب فيه الامير علي بنشر تقرير جارسيا عن فساد الفيفا فيه حضره كلا من حاكم دبي ونجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *