مورينيو وجوارديولا في اول مواجهة مباشرة في بكين

مورينيو وجوارديولا وتاريخ حافل من الصراع

يبدو ان المدربان الكبيران مورينيو وجوارديولا على موعد بمواجهة مبكرة هي الاولى لهما بعد توليهما المناصب الجديدة في الموسم المقبل. مورينيو وجوارديولا قائدي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي للموسم الجديد تقرر ان يتقابلا في مواجهة مباشرة في مباراة ودية في العاصمة الصينية بكين خلال فاعليات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية وذلك في لقاء الفريقين المقرر ان يكون في 25 يوليو المقبل.

مورينيو وجوارديولا وتاريخ حافل من الصراع

بعد ان اعلن فريق مانشستر يونايتد يوم الجمعة تعيين جوزيه مورينيو مديرا فنيا للفريق بدلا للمدير الفني السابق لويس فان جال لمدة ثلاث سنوات، وبعد ان اعلن مانشيستر سيتي تعاقده مع بيب جوارديولا مدربا للفريق خلفا للمدرب بيليجريني، تجد الصراع بين المدربين الكبيرين خاصة وان لهما تاريخ سابق من العلاقات الغير طيبة منذ ان كان جوزيه مورينيو مدربا للفريق الملكي ريال مدريد الاسباني وكان بيب جوارديولا في قيادة الغريم التقليدي للريال وهو فريق برشلونة الكتلوني.

التنافس بين المدربين الكبيرين عاد من جديد في مناصبهما الجديده خاصة حينما سيسعى المان يونايتد بقيادة مورينيو الى تقليص الفارق بينه وبين المان سيتي الذي تفوق علىه في السنوات الثلاث الماضيه في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، حيث احتل المان سيتي في الموسم المنتهي المركز الرابع الذي يؤهله الى دوري ابطال اوربا متفوقا على المان يونايتد بفارق الاهداف.

يُذكر ايضًا ان المان يونايتد قد قرر مسبقا الاستغناء عن لويس فان غال منذ فترة حتى ان فوز المان يونايتد لم يشفع للمدرب فان غال، بل تم الاستغناء عنه بعدها بيومين.

جدير بالذكر انه من المقرر ان يخوض مانشستر يونايتد اول لقاء له في شنغهاي تحت قيادة مورينيو امام بروسيا دورتموند الألماني يوم 22 يوليو في اطار استعدادات الفريق للموسم الجديد، كما سيلتقي يونايتد بوصفه بطلًا لكأس انجلترا لهذا الموسم مع فريق ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي بملعب ويمبلي يوم 7 اغسطس القادم.

بينما سيتولى مورينيو تدريب فريق انجليزي متنوع سيخوض به مباراة خيرية في أولد ترافورد يوم م يوينو القادم، بينما سيتولى المدير الفني لفريق ليستر سيتي كلاوديو رينيري قيادة الفريق الآخر الذي سيواجهة فريق مورينيو والمقرر ان تكون تشكيلة لاعبيه من لاعبين عالميين من ضمنهم البرازيليين السابقين رونالدينيو وكافو. بينما سيتم اعلان جدول مبارايات الموسم الجديد من الدوري الانجليزي الممتاز في الخامس عشر من شهر يونيو القادم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *