يورو 2016: ويلز يتأهل لدور الثمانية

أول فوز بنيران صديقة في يورو 2016

لأول مرة في تاريخ ويلز نجح المنتخب بقيادة نجم ريال مدريد جاريث بيل في التأهل لدور الثمانية من بطولة يورو 2016 بعد الفوز الذي حققه الليلة على منتخب أيرلندا الشمالية بهدف دون رد. كانت مبارة ويلز ضد أيرلندا الشمالية اقيمت اليوم  – السبت – في العاصمة الفرنسية باريس على ارض ملعب “حديقة الأمراء” وذلك ضمن منافسات الدور الـ 16 في بطولة يورو 2016 المقامة حاليًا في فرنسا.

أول فوز بنيران صديقة في يورو 2016

من جديد ينجح نجم منتخب ويلز “جاريث بيل” من تحقيق الفوز لفريقه ليكتب مجد جديد في تاريخه وتاريخ المنتخب الويلزي حين قام بتسديد كرة عرضية رائعة يحولها بالخطأ في مرماه لاعب منتخب أيرلندا الشمالية المدافع جاريث مكاولي ( مدافع ووست بروميتش ألبيون الإنجليزى) في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

كانت مباراة ويلز مع أيرلندا الشمالية في يورو 2016 قد اتسمت بالتوازن الدفاعي والهجومي طوال شوطي المباراة، وقد تبالد الفريقين الهجمات على مدار الشوط الاول دون ان تتاح فرصة حقيقية لأيا منهما بإستثناء تسيدية قوية لمهاجم منتخب أيرلندا الشمالية ستيورات دالاس في الدقيقة العاشرة من الشوط الاول تصدى لها حارس مرمى ويلز ببراعة، بينما قام حكم المباراة بإلغاء هدف للمنتخب الويلزي في الدقيقة 19 بداعي التسلل.

كما شهدت الدقيقة 58 تصدي رائع من حارس منتخب أيرلاندا الشمالية “مايكل ماكجوفيرن” لتسديدة قوية من النجم الويلزي جاريث بيل نفذها من ضربة ثابتة.

فوز ويلز اليوم في يورو 2016 يعتبر فوز تاريخي يحجز به بطاقة التأهل لدور الثمانية مع اول مشاركة له في تاريخ اليورو. منتخب ويلز من المقرر أن يقابل المنتخب الفائز في مبارة بلجيكا والمجر والتي سوف تقام مساء غدًا الأحد.

يُذكر أن صعود منتخب ويلز لدور الثمانية بالفوز اليوم يعد المفاجأة الجديدة لهذا المنتخب بعد أن فاجا الجميع بالصعود الى الدور الـ 16 م يورو 2016 واحتلاله قمة المجموعة التي ضمت انجلترا برصيد 6 نقاط، وهو ما يجعل الخبراء والمحللون يرون ان المنتخب الويلزي بقيادة جاريث بيل هو الحصان الاسود في البطولة حتى الآن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *