الافضلية لصالح ريال مدريد في كلاسيكو الارض

تجري على ملعب سنتياجو بيرنابيو ملعب العاصمة الاسبانية ومعقل ريال مدريد كلاسيكو الارض الاخير لهذا الموسم، حيث يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على ريال مدريد في مباراة كلاسيكو الارض التي تبدو الافضلية فيها هذه المرة لصالح ريال مدريد.

خرج برشلونة الاسباني من دوري ابطال اوربا في مرحلة الدور ربع النهائي حين انهزم من يوفنتوس الايطالي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، وفشل في الفوز ولو حتى بهدف وحيد في مباراة العودة على ملعبه كامب ناو ووسط جماهيرة وهو ما يعتبر خيبة كبيرة لم يكن يتوقعها احد للفرق الكتالوني الذي حقق ريمونتادا على فريق باريس سان جيرمان في دور الـ 16 كانت تاريخية وجعلت الغالبية يتوقع ان يكون برشلونة هو بطل دوري ابطال اوربا لهذا الموسم. لكن الخسارة والخروج كانت محبطة وآثارها بالطبع لازالت عميقة في نفوس اللاعبين.

اما ريال مدريد فهو يعيش نشوة الانتصار والفوز على بايرن ميونخ في مباراة العودة التي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 4 – 2 على البايرن ليتأهل لدور نصف النهائي من دوري ابطال اوربا للمرة السابعة في تاريخه على التوالي رغم الاخطاء التحكيمية التي اجمع الكل انها اثرت على نتيجة اللقاء. هذا وقد اسفرت القرعة على ان يقابل ريال مدريد في الدور نصف النهائي واحد من اقوى فرق القارة الاوربية في الوقت الحالي هو فريق أتليتكو مدريد.

اما على صعيد المنافسة المحلية فيأتي ريال مدريد في مقدمة الترتيب بفارق 3 نقاط عن برشلونة بالاضافة الى مباراة مؤجلة امام فريق سلتا فيغو لم يتحدد موعد لها حتى الآن. لهذا تعتبر المباراة حاسمة ومصيرية للفريق الكتالوني إذا ما اراد ان يستمر في سباق المنافسة على لقب الدوري الاسباني الذي يحمله من العام الماضي.

كما ستشهد مباراة كلاسيكو الارض من جانب برشلونة ظروف صعبة للغاية بسبب غياب نيمار دا سيلفا عن المباراة بسبب العقوبة الموقعة عليها من قبل الاتحاد الدولي، وبالتالي سيكون مثلث الهجوم الذي يمثل القوة الضاربة للفريق الكتالوني والتي تتمثل في ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار غير مكتملة.

اما على صعيد ريال مدريد فإن كل صفوف الفريق تبدو مكتملة وجاهزة للمشاركة في المباراة بعد عودة غاريث بيل الى صفوف ال فريق ليكون مع زين الدين زيدان وكريم بنزيمة القوة الهجومية للفريق الملكي.

من الناحية الاخيرة سوف يكون للملعب والجمهور اثر كبير وسط آلاف المشجعين للفريق الملكي الذي سوف يكون مطالبا بتقديم مستوى مرضي لهم خوفا من الاستهجان او الوقوع في اخطاء اثناء المباراة. اما من يستطيع الفوز في الكلاسيكو فهو من يستطيع ان يكون اكثر هدوءا واكثر استغلالا لاخطاء الفريق الآخر، وحتى نهاية المباراة نحن في انتظار معرفة الفائز في كلاسيكو الارض.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *