مانشستر يونايتد يفوز بلقب “يوربا ليغ ” ويتأهل الى ابطال اوربا

استطاع فريق فريق مانشستر يونايتد احراز لقب بطولة ” يوربا ليغ ” بعد تغلبه في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم  الاربعاء على فريق وأياكس أمستردام بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جرت على ملعب ” “فريندز أرينا ” بالعاصمة السويدية ستوكهولم. يذكر ان فوز مانشستر يونايتد ببطولة ” يوربا ليغ ” هو الاول له في تاريخه.

في مباراة نهائي ” يوربا ليغ ” كان المان يونايتد هو الفريق الافضل طوال فترات المباراة، كما كان فريق أياكس أمستردام ندا قويا يستحق كل التقدير والاحترام على الاداء العالي والجهد الكبير الذي اظهره لاعبوه في المباراة، لكن خبرة المان يونايتد بقيادة جوزيه مورينيو ومهارة اللاعبين استطاعت ان تحسم نتيجة المباراة لصالح الفريق الانجليزي.

بدأ تسجيل الاهداف في الدقيقة 18 من احداث المباراة حين سدد الفرنسي بول بوغبا كرة قوية في اتجاة المرمى اصطدمت بمدافع الفريق الهولندي ثم دخلت المرمى ليتقدم المان يونايتد بالهدف الاول. هدف بول بغبا يجعله ثالث لاعب فرنسي يحرز اهداف في نهائي بطولة “يوربا ليغ ” بعد النجم زين الدين زيدان (2002) والنجم كيفين غاميرو ( 2016 ).

حاول أياكس بعد تأخره بهدف الضغط لاحراز هدف التعادل ولكن محاولاته باءت بالفشل في ظل الدفاع الرائع للفريق الانجليزي والضغط الهجومي المنظم في نفس الوقت، ليمضي الوقت حتى الدقيقة 48 التي احرز فيها اللاعب الارميني هنريك مخيتاريان هدف رائعا للشياطين الحمر.

باقي الوقت من المباراة كان اداء المان يونايتد اكثر من رائع حيث لم يلجأ الى الدفاع وبادل فريق أياكس الهجمات وهو ما جعل أياكس غير قادر على التعويض وا العودة الى المباراة لتنتهي بفوز مانشستر يونايتد بالمباراة واحراز لقب “يوربا ليغ “.

جدير بالذكر ان فوز مانشستر يونايتد بلقب “يوربا ليغ ” يمنحه الانجاز الاهم وهو التأهل الى دوري ابطال اوربا مباشرة للموسم المقبل وفقا للوائح الاتحاد الاوربي لكرة القدم. بهذا اللقب الذي احرزه المان يونايتد للمرة الاولى في تاريخه ينضم الى الفرق الكبار في القارة الاوربية ليكون احد الفرق التي استطاعت ان تحرز القاب دوري ابطال اروبا وكأس الكؤوس الاوربية وبطولة يوربا ليغ.

هذا وقد كان وصول مانشستر يونايتد الى المباراة النهائية من بطولة “يوربا ليغ ” على حساب فريق سيلتا فيغو الاسباني، بينما كان تأهل أياكس امستردام على حساب ليون الفرنسي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *