كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في امريكا

تتعلق أنظار الملايين من عشاق كرة القدم فجر يوم الاحد بملعب “هارد روك ” الموجود في مدينة ميامي الذي تقام عليه مباراة ودية تعتبر من أقوي اللقاءات في كرة القدم على مستوى العالم، انها مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في إطار كأس الابطال الدولية الودية في صورتها الاميركية.
حقيقي أنه باقي أربعة أسابيع فقط وتنطلق النسخة الجديدة من الدوري الاسباني وباقي الدوريات الأوروبية التي تعمل فرقها المختلفة على التمرين والتحضير للموسم القادم، غير أن الإعلان عن وجود أقدم وأكبر فريقين في أسبانيا علي الاراضي الامريكية وخوضهما أول لقاء ” كلاسيكو” بينهما بعيداً عن بلادهما منذ حوالي 35 عاماً ولأول مرة في امريكا الامر الذي جعل محبي الكرة الأسبانية من امريكا يتزاحمون علي شراء التذاكر التي بلغت أسعارها نحو 900 دولار.
حقيقي أن الظروف والامكانيات قد إختلفت كثيراً مابين عام 1982 حين لعب فريق ريال مدريد وبرشلونة مباراة ودية في فنزويلا بعد نهاية الدوري المحلي ولم تكن تلك المباراة مذاعة علي شاشة التلفاز بينما في عام 2017 العالم كله ينتظر بلهفة لقاءات كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة حتي وإن كانت ودية.

فاعليات كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

هذا وتقرر أن تقام مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في مدينة ميامي باعتبارها من أكثر المدن الاميركية حباً لكرة القدم في امريكا التي تحتل فيها كرة القدم مرتبة ضعيفة بين مثيلاتها من الرياضات الاخري. غير أن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة يعتبر بالفعل حدث مهم يشغل تفكير الجماهير في إطار كأس الابطال الدولية، الامر الذي جعل شبكة ” اي أس بي إن” المتخصصة في نقل الانشطة الرياضية تخصص فريقاً مكون من 25 مراسلاً لنقل أحداث هذا “الكلاسيكو” من جميع إتجاهاتها، لدرجة أن برنامجها الذي يذاع كل يوم المعروف ” دايلي سبورتس سنتر” سيذاع مباشر من مدينة ميامي، مما يدل علي الإهتمام الإعلامي الكبير بهذا النوع من اللقاءات الكروية حتي ولو كانت بصورة ودية.
ومن المعروف أن تحديد موعد هذه المباراة أثر تأثيراً كبيراً في زيادة الاهتمام بها، وذلك لأن المسابقات المحلية الكبيرة في رياضات كرة القدم والهوكي وكرة السلة قد إنتهت منذ عدة أسابيع.
جدير بالذكر أنه لن يقتصر حضور المشجعين في مباراة يوم السبت علي المشجعين المحلين فقط، بل سيأتي جمهور من المكسيك وكندا وكوستاريكا وهندوراس وبورتوريكو إلي مدينة ميامي حتي يتمكنوا من رؤية النجوم المفضلين لديهم من لاعبي الفريقين الإسبانيين وهم يتبارون علي ملعب”هارد روك ستاديوم” الخاص بنادي ميامي دولفنز الذي يلعب في الدوري الوطني لكرة القدم الاميريكية.
وفي سبيل زيادة فاعلية المشجعين في أجواء مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المقرر يوم السبت مساءا، نظم القائمين علي تنظيم المباريات يوم الجمعة مباراة جانبية استعراضية في متنزه”بايفر بارك” الذي يقع في وسط مدينة ميامي وتجمع هذه المباراة نجوم معتزلين من الفريقين مثل كارس بويول وفرناندو هيير والهولندي باترك كلايفرت.
وفيما يخص الذين لم يتمكنوا من شراء تذكرة دخول لمواجهة السبت، فلن يرجعوا فارغين من ميامي لأن في إستطاعتهم متابعة أحداث المباراة علي شاشات عملاقة وسيكون لديهم فرصة التمتع بالمناخ المشوق الذي يسبق المواجهة المرتقبة.
بالاضافة إلي أن الشركات المنظمة للرحلات نظمت مجموعة من العروض والخصومات وأسمتها “حزمة الكلاسيكو” والتي تشمل تذاكر دخول المباراة و النزول في فنادق خمس نجوم تقع علي الشواطئ، كل هذا بأسعار تبدأ من 750 دولار في الليلة الواحدة.

جدير بالذكر ان التقارير التي خرجت عن المباراة اكدت ان نجم ريال مدريد الأول كرستيانو رونالدو لن يشارك في مباراة الكلاسيكو هذه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *