أخبار برشلونة الأسباني – ميسي الأغلى على متسوى العالم

وقع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم السبت الماضي على تجديد عقده مع فريق برشلونة الأسباني والذي يستمر  لنهاية عام 2021، والذي يتقاضي من خلاله  مبلغ قدره 43 مليون يورو، كما ورد في تصريحات الصحف الإسبانية، كما أصدرت بعض الصحف قائمة لـ10 لاعبين كرة قدم يحصلون على أعلى أجور على مستوى العالم، والتي أظهرت أن النجم ليونيل ميسي  يحتل المرتبة الأولى  ويتفوق على كل أقرانه من نجوم لعبة كرة القدم.

وقد جاءت القائمة التي أصدرتها الصحيفة على النحو التالي:

  • ليونيل ميسي: 43 مليون يورو ” فريق برشلونة”.
  • كارلوس تيفيز: 38 مليون يورو ” شنغهاي”.
  • نيمار دا سيلفا: 36 مليون يورو ” باريس سان جيرمان الفرنسي”.
  • كريستيانو رونالدو: 34 مليون يورو ” ريال مدريد”.
  • أوسكار: 24 مليون يورو ” شنغهاي سيبج الصيني”.
  • جاريث بيل: 23 مليون يورو ” ريال مدريد”.
  • لافيتزي: 22 مليون يورو ” هيبي فورتون الصيني”.
  • هالك: 20 مليون يورو “شنغهاي سيبج الصيني”
  • بول بوجبا: 17 مليون يورو (مانشيستر يونايتد الإنجليزي).
  • جرازيانو بيلي: 15 مليون يورو ( شاندونج الصيني).

برشلونة والخوف من نزاهة التحكيم

الكل في نادي برشلونة يخاف من تكرار الأحداث السابقة للفريق، التي وقعت أثناء الموسم السابق، حيث يعتقدون أن الأخطاء التي وقع فيها الحكام، قد حرمتهم من الحصول على لقب بطولة الدوري الإسباني ( الليغا)، خصوصاً ما حدث وقتها في ملعب ريال بيتيس.

ويظهر هذا واضحاً عندما إعترض لاعبي فريق برشلونة على عدم إحتساب الهدذ الذي سجله ميسي يوم الاحد الماضي، في مرمى فريق فالنسيا، حتى مع تجاوز الكرة لخط المرمى، وذلك أثناء المباراة التي خرجت بنتيجة التعادل الإيجابي ( 1 – 1).

وقد طالبت الجماهير في إقليم كتالونيا عموماً، وفي برشلونة تحديداً، بإستعمال تقنية الفيديو على وجه السرعة في مباريات الليغا، لتجنب الوقوع في هذه الاخطاء، والتي قد تكون مؤثرة في بعض الأوقات.

وقد صرح البعض الآخر من الجمهور أن ما حدث ليس مجرد مصادفة، وبالأخص أنه كان خطأ واضح وكبير، وقد حدث بعد الكثير من الشكاوي التي قدمت من فريق ريال مدريد ضد لجنة التحكيم الإسبانية منذ وقت قصير، وخاصةً بعد مباراة الديربي، التي كانت في مواجهة فريق أتليتكو مدريد.

في الوقت الراهن، كل ما يتمناه لاعبي فريق برشلونة، أن لا تكون النقطتين اللتين فقدوهما في تلك المباراة هما السبب وراء خسارة لقب الدوري الإسباني، في آخر الموسم.

لاعبي فالنسيا يعترفون بصحة هدف ميسي

أكد بعض اللاعبين من فريق فالنسيا بأن الهدف الذي أحرزه ميسي في شباك الخفافيش هو صحيح، والذي تم تسجيله بعد نصف ساعة من بداية المباراة، لكن الحكم لم يحتسبه، وقد جرى حوار بين خوسيه لويس جايا الظهير الايسر لفريق فالنسيا، وسيرجيو بوسكيتس لاعب وسط فريق برشلونة، وقد كان ذلك خلال الإستراحة بين الشوطين.

حيث قال خوسيه لسيرجيو: هل دخلت كرة ميسي بصورة واضحة أم ماذا؟

وأجاب خمسة لاعبين من فريق برشلونة على هذا السؤال وقالوا: نعم، “لقد دخلت وتجاوزت بشبر” تعبيراً عن تجاوز الكورة بمسافة واضحة لخط المرمى.

جديراً بالذكر أن المباراة انتهت بنتيجة التعادل ( 1 – 1) بين برشلونة وفالنسيا، ليحتل فريق برشلونة المركز الأول برصيد 35 نقطة، وفريق فالنسيا في المرتبة الثانية برصيد 31 نقطة.

رئيس لجنة الحكام يدافع عن حكم مباراة برشلونة وفالنسيا

رئيس لجنة الحكام في الليغا (سانشيز أرمينو)،  دافع عن إيجليسياس فيلانويفا حكم المباراة، بعد الخطأ الغريب الذي وقع فيه يوم الاحد خلال مباراة برشلونة وفالنسيا على ملعب ميستايا، -يث تغاضى الحكم عن إحتساب هدف حقيقي للاعب فريق برشلونة ميسي، رغم تخطي الكرة لخط المرمى بشكل واضح، مما أدى لنهاية المباراة بالتعادل الإيجابي ” 1- 1″ خلال الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني.

وقد نشرت صحيفة ( أس) الإسبانية تصريحات رئيس لجنة الحكام أرمينو، بخصوص خطأ الحكم قائلاً:” لم يكن على حق، حظه كان سيئاً، لا يحدث هذا في مباريات أخرى…دائماً لا أحد ينظر إلا للأخطاء”.وقد وجه له سؤال عن قدرة تقنية الفيديو في تصحيح الاخطاء فأجاب: نعم..أنه أمر طبيعي”، وقد أكد أن عدم تطبيق تقنية عين الصقر في الدوري الإسباني ترجع إلى الإتحاد الإسباني ورابطة الدوري.

وسئل عن معاقبة حكم مباراة برشلونة وفالنسيا وأجاب قائلاً: “لماذا؟” لا أظن أن هذا الخطأ يجعلنا نوقفه عن التحكيم، إنه خطأ عادي كما يحدث من اللاعبين والمدربين، هل عندما يخفق لاعب في إحراز هدف أو تسديد ركلة جزاء يعاقب؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *