المان سيتي يهزم المان يونايتد على ملعبه ويحافظ على صدارة للبريميرليج

أقيمت أمس مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي المان يونايتد صاحب الأرض وفريق المان سيتي الضيف في ديربي مانشستر، وقد أنتهت المباراة بنتيجة (2 -1) لصالح المان سيتي، وبهذه النتيجة يتصدر فريق المان سيتي الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة، ويتقدم على غريمه اللدود وأقرب منافسيه مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة.

جدير بالذكر أن فريق المان سيتي حقق نتائج مذهلة لهذا الموسم وأرقاماً قياسية من غير المعتاد أن يحققها وذلك بالفوز في 14 لقاء متتالي خلال الموسم الراهن، وبفارق قياسي لم يسبق حدوثه خلال الدوري الإنجليزي قبل نهاية الدور الأول بثلاثة جولات.

بدأ فريق المان سيتي اللقاء بتشكيلة مكونة من: ايدرسون، أوتاميندي، ووكر، ساني وجيسوس، سيلفا، كومباني، ديلف، دي بروين، فيرناندينيو،سترلينج، أما فريق مانشستر يونايتد فبدأ اللقاء بتشكيلة مكونة من فالنسيا، ماركوس روخو، لوكاكو، دي خيا، أشلي يانج، راشفورد، مارسيال، سمولينج، لينجارد وأندير هيريرا.

قام فريق المان سيتي الضيف بالضغط والهجوم منذ بداية اللقاء، مما أجبر المانشستر يونايتد على الدفاع عن مرماه بشكل مستميت، حيث ضيع كلاً من رحيم سترلينج وجابريل جيسوس فرصتين حقيقيتين لتحقيق هدفين لمانشستر سيتي، غير أن حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد دي خيا تصدى بشكل مذهل لتسديدة رائعة من الألماني ليروي ساني من أمام خط المرمى مباشرةً.

تمكن المان سيتي من التقدم عن طريق اللاعب ديفيد سيلفا الذي سجل هدف التقدم لفريق المانشستر سيتي أثناء الدقيقة 43 من الشوط الأول، ولكن لم يمر الوقت طويلاً بدون أن يحقق اليونايتد التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب ماركوس راشفورد.

تصدى الحارس دي خيا ببراعة لضربة ركنية، ولكن قابل المدافع أوتاميندي كرة عرضية ووجهها إلى النجم ديفيد سيلفا الذي تمكن من وضعها في شباك الحارس دي خيا.

قام مانشستر يونايتد في الوقت القليل المتبقي من الشوط الأول، من إنتفاضة قوية نجح من خلالها في إحراز هدف التعادل عن طريق اللاعب ماركوس راشفورد الذي تلقى كرة أرضية بالعرض وضعته في مواجهة حارس المانشستر سيتي إيدرسون لينجح بسهولة في وضعها في شباك السيتي وذلك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع .

قام المدرب الفني الإسباني بيب جوارديولا لفريق مانشستر سيتي بإجراء تغيير مبكر في صفوف فريقه، ليدفع بلاعب خط الوسط جوندوجان، وأخرج المدافع فينسن كومباني.

تمكن المان سيتي الضيف من التقدم مرة أخرى من خلال اللاعب أوتاميندي الذي أستقبل كرة عرضية من اللاعب ديفيد سيلفا لم يتمكن اللاعب لوكاكو من التصدي لها داخل منطقة الجزاء لأصحاب الأرض،  ووصلت للاعب الأرجنتيني أوتاميندي ليضعها في في مرمى دي خيا ويتقدم السيتيزنز.

بعد هدف أوتامندي لم يبقي شئ يخاف عليه أصحاب الأرض، فتحرر أدائهم من الدفاع، غير أن المدرب الفني لفريق السيتي أمن خطوط دفاعه عن طريق تغيير آخر بخروج المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس ودخول المدافع الفرنسي مانجالا، على الجانب الآخر حاول المدرب الفني البرتغالي جوزيه مورينيو أن ينشط الخطوط الهجومية لفريقه عن طريق نزول اللاعب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وخروج اللاعب الصاعد جيسي لينجارد جناح الفريق. ولكن لم يحالفه الحظ في تلك التغييرات ولم تعطي النتائج المرجوة منها.

غير أن المهاجم البرتغالي برناردو سيلفا قد أهدر فرصة رائعة لزيادة الفارق بين الفريقين خلال الدقيقة 93، حيث أنفرد بالكرة في مواجهة حارس مرمى اليونايتد دي خيا ولكن قد ضيعها، ولكن المحصلة نجاح المانشستر سيتي في تحقيق فوز غالي على اليونايتد وتغريده بعيدا في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 11 نقطة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *