هل يفوز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي هذا العام؟

استطاع نجم فريق ليفربول الانجليزي محمد صلاح أن يسجل هدف الفريق الثالث في مباراة ليفربول ضد هيديرسفيلد التي انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة في اطار مبارايات الجولة الـ25 من الدوري الانجليزي. هذا الهدف الذي احرزه محمد صلاح يرفع رصيده من الاهداف هذها الموسم إلى 19 هدف حتى الآن، وهو ما يجعله في صدارة هدافي الدوري الانجليزي لهذا الموسم بشكل يعزز من ترتيبه في المنافسة على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي هذا العام.

أهداف محمد صلاح نجم ليفربول الـ 19 تجعله يتفوق على نجوم وهدافي الفرق الأوربية الاخرى الكبرى مثل اللاعب ماورو إيكاردى مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالى والذي له رصيد 18 هدف هذا الموسم، كما يتفوق على اللاعب وروبرت ليفاندوفسكى مهاجم فريق بايرن ميونخ الألمانى الذى سجل 18 هدفا حتى الآن.

أيضا رصيد محمد صلاح من الاهداف حتى الآن ( 19 ) هدف يقلص الفارق بينه وبين نجم برشلونة العالمي ليونيل ميسي الذي له رصيد 20 هدف في الليجا الاسبانية، ليدخل محمد صلاح دائرة المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم بشكل جاد.

محمد صلاح النجم المصري والمحترف في فريق ليفربول له حتى الآن رصيد 38 نقطة يحتل بها المركز الخامس في قائمة هدافي الدوريات الاوربية لكرة القدم هذا الموسم، وبالتالي تتزايد حظوظه في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي إذا ما استمر بهذا المستوى الرائع لبقية الموسم، حيث تمنح الجائزة للاعبين الاكثر تسجيلا للاهداف على مستوى دوريات القارة الاوربية العجوز.

هذا ويحتل اللاعب إدينسون كافانى نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسى صدارة القائمة التي تضم هدافى دوريات أوروبا هذا الموسم بالتساوي مع هارى كين لاعب توتنهام الإنجليزى برصيد 42 نقطة وبرصيد 21 هدف لكلا منهما.

كافاني سجل الهدف الـ 21 له خلال المباراة التي فاز فيها باريس سان جيرمان على مونبلييه بأربعة اهداف نظيفة خلال مباراة الجولة الـ 23 من الدوري الفرنسي والتي اقيمت على ملعب “حديقة الأمراء”.

كيفية حساب النقاط في جائزة الحذاء الذهبي

نتوقع أن يستطيع اللاعب محمد صلاح الفوز بجائزة الحذاء الذهبي إذا ما استمر في المعدل التهديفي المميز له هذا العام. اما عن كيفية حساب النقاط لهدافي الدوريات فغنه يتم طبقا للقواعد التالية:

يتم ضرب عدد الأهداف التي يحرزها اللاعب في 2 أو 1.5 أو 1 طبقا لمستوى الدوري الذي يشارك فيه اللاعب، وعدد النقاط في الدوريات الاوربية مقسم طبقا للجدول التالي:

الدوريات التي تحتسب بـ 2 نقطة: الدورى الإيطالى –  الدورى الإسبانى – الدورى الإنجليزى – الدورى الألمانى – الدورى الفرنسى

الدوريات التي تحتسب بـ 1.5 نقطة: الدورى الهولندى –  الدورى البلجيكى – الدورى البلغارى – الدورى السويسرى –  الدورى الأسكتلندى –  والدورى البرتغالى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *