فوز برشلونة على ليفانتي والعودة إلى صراع المنافسة على صدارة االيغا

فوز برشلونة على ليفانتي والعودة إلى صراع المنافسة على صدارة االيغا

فوز برشلونة على ليفانتي كان فوزاً مستحقاً خلال المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد وانتهت بنتيجة 2/1. كانت المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد الماضي على ملعب “كامب نو”، وذلك في إطار مواجهات المرحلة الــ22 من منافسات مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم (الليغا).

مع بداية الشوط الأول من المباراة بدأ لاعبي الفريق الكتالوني بقيادة البرغوث ليونيل ميسي الضغط لإفتتاح التسجيل، وبالفعل كانت هناك العديد من الفرص لقائد الفريق، ولكن لم تكلل بالنجاح، حتى تمكن اللاعب الشاب أنستو فاتي من إستلام تمريرة ساحرة من القائد ميسي لينفرد بمرمى الخصم ويضعها ببراعة في شباك ليفانتي في الدقيقة الـ30، وبعدها بدقيقة واحدة فقط يسجل نفس اللاعب أنستو فاتي الهدف الثاني له ولفريقه بتصويبة صاروخية بقدمه اليسرى بعد أن إستلم أسست بارع من النجم ميسي، أيضاً كانت هناك العديد من الفرص الذهبية لتعزيز تقدم برشلونة، ولكن لم يحسن جريزمان التصرف فيها لتضيع كان أفضلها في الدقيقة الـ35،  لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

مع صافرة بداية الشوط الثاني أبدى ليونيل ميسي مهارات كبيرة لتسجيل هدف، ولكن حارس عرين فريق ليفانتي حرمه من ذلك، حتى كانت له فرصة قوية في الدقيقة الـ70 لكن ذهبت بعيداً عن الشباك.

أما لاعبي الفريق الضيف كانت لهم أيضاً عدة محاولات جيدة، ولكن حارس مرمى البلوجرانا المخضرم تير شتيجن كان يقف لهم ببراعة كالسد المنيع، ولكنهم تمكنوا من كسر هذا السد وتقليص الفارق بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة وبالتحديد في الدقيقة الثانية من وقت بدل من الضائع من خلال اللاعب روبن روتشينا، لتنتهى هذه المباراة المجنونة بنتيجة فوز برشلونة على ليفانتي بهدفين لهدف.

فريق برشلونة بعد هذا الفوز نجح أن يقلص الفارق بينه وبين متصدر قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني وغريمه التقليدي فريق ريال مدريد صاحب الـ49 نقطة إلى ثلاثة نقاط، حيث أصبح رصيده 46 نقطة يحتل بها مركز الوصيف، بينما يقف فريق ليفانتي في المركز الثالث عشر بعد أن توقف رصيده عند 26 نقطة فقط.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *