رحيل ميسي عن برشلونة

رحيل ميسي عن برشلونة - تطورات رحيل ميسي وآخر الأحداث في برشلونة

حتى هذه اللحظة يعتبر رحيل ميسي عن برشلونة مفاجأة من العيار الثقيل أحزنت كل عشاق فريق برشلونة الإسباني، حيث نشرت تقارير تؤكد أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وهداف فريق برشلونة الإسباني قرر الرحيل من النادي بعد اجتماع مع المدرب الفني الجديد للفريق “رونالد كومان” الهولندي الجنسية، حيث قال الساحر للمدير الفني “لا أرى نفسى في البرسا في الموسم القادم” وأعلن بوضوح رغبته في الرحيل من صفوف الفريق الكتالوني.

 في تقرير لراديو كتالونيا الإسباني تم إذاعته مؤخرا، كشف عن أن البرغوث ميسي أعلن للمدير الفني الجديد كومان رغبته في الرحيل من نادي برشلونة، مضيفاً “لا أرى نفسي بين صفوف النادي الموسم القادم” بينما عقبت إدارة الفريق الكتالوني أنها لا تريد أن تبني القادم على توقعات الاجتماع الثنائي بين ميسي وكومان، ولا سيما أن لديهم عقد معه ساري حتى 2021، ولديهم الرغبة في استمراره.

ويذكر أن ميسي لديه عقد مع فريق برشلونه ساري حتى صيف 2021، ويتضمن شرط جزائي يبلغ 700 مليون يورو في حالة رحيل ميسي عن برشلونة.

في حين أوضحت تقارير صحيفة “Esporte Interactivo”، أنها ليست المرة الاولى التي يطلب فيها ميسي الرحيل من نادي برشلونة، حيث أنه طلب ذلك سابقاً بعد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها فريق برشلونة أمام فريق بايرن ميونخ الألماني التي إنتهت بنتيجة صادمة (8/2) في دور ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

ومن الواضح ان النجم الأرجنتيني ميسي غير راضي أبداً عن ما وصل له حال الفريق، نتيجة تخطيط إدارة النادي، والذي يراه هو السبب في تراجع نتائج الفريق وتراجع مستواه بشكل كبير جداً، مما أدى لخروج الفريق خالي الوفاض من أي جوائز او القاب هذا الموسم، في سابقة من نوعها لم تحدث منذ موسم 2007/2008.  

الجدير بالذكر ان الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي صاحب الـ33 عام، لم يلعب في أي فريق منذ بداية مسيرته مع إلا الفريق الكتالوني الذي إنضم إلى صفوفه في موسم 2004/2005.

وفي طائرة خاصة توجه والد ميسي من الأرجنتين إلى برشلونة للتفاوض مع إدارة نادي البرسا حول رحيل ميسي عن برشلونة ورغبة  البرغوث ميسي قائد وهداف فريق البلوجرانا، في مغادرة صفوف الفريق في مفاوضات أخيرة وحاسمة، وخاصة بعد إعلان ميسي اصراره على المغادرة وعدم الخضوع للفحوصات الدورية لفيروس كورونا، وغيابه عن المران الأول بقيادة المدير الفني الجديد “كومان” استعداداً لانطلاق الموسم الجديد (2020/2012).

وجاء هذا التطور السريع في الأحداث بعد أن أعلن هداف فريق برشلونة ليونيل ميسي الأسبوع الماضي عن رغبته في مغادرة الفريق من خلال إرساله فاكس رسمي إلى إدارة النادي، وأبدى فيه رغبته في الرحيل دون التقيد بالشرط الجزائي عبر بند الرحيل الغير مشروط نهاية الموسم الموجود بالعقد.

وكانت مصادر اعلامية قد أشارت أن والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جاء خصيصاً إلى برشلونه للتفاوض مع إدارة فريق البرسا حول مستقبل ابنه، وسيطالب برشلونة بتفعيل بند الرحيل الغير مشروط، في الوقت الذي ستقترح الإدارة تمديد عقد ميسي لمدة موسمين قادمين حتى عام 2023 مقابل زيادة راتب البرغوث، وفي حالة رفضه البقاء واصراره على الرحيل، يكون عليه سداد مبلغ 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، مؤكدة أن بند الرحيل المجاني قد أصبح لاغي من يوم 10 يونيو الماضي.

وقد أفادت قناة “TYC” الأرجنتينية في وقت سابق أن اجتماع والد ميسي (خورخي ميسي)، ورئيس نادي برشلونة سيعقد يوم الأربعاء القادم، في مفاوضات أخيرة وحاسمة حول رحيل قائد الفريق.

الجدير بالذكر أن البرغوث “ليونيل ميسي” البالغ من العمر 33 عاماً، كان قد أعرب في وقت سابق لبعض وسائل الإعلام، عن رغبته في مغادرة الفريق قائلاً أنه لا يرى نفسه بين صفوف الفريق الموسم المقبل، وبعد تردي نتائج الفريق وخروجه بدون أي القاب هذا الموسم، طلب ذلك بشكل واضح وصريح من خلال فاكس رسمي أرسله إلى إدارة برشلونة.

ومن المعروف أن الأرجنتيني ميسي يلعب بين صفوف فريق برشلونة منذ بدأ مسيرته الكروية عام 2004، ولم يسبق له اللعب لحساب أي فريق آخر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *