انطلاق تصفيات كأس العالم 2018 لامريكا الجنوبية بدون ميسي ونيمار

كأس العالم
1.4K
1

ليونيل ميسي ونيمار سوف يغيبا عن فريقي الارجنتين والبرازيل خلال رحلتهما الى روسيا  – رحلة التأهل – عندما تنطلق تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يوم الثلاثاء القادم.
ليونيل ميسي المصاب ونيمار المستبعد لن يكونا سوى اثنين من ضمن كوكبة من نجوم العالم في لعبة كرة القدم الذين سوف يغيبون عن كأس العالم 2018 في روسيا. حيث سيغيب لويس سواريز من فريق اورجواي وإدينسون كافاني، كما يغيب جيمس رودريجيز أيضا عن المشاركة مع فريق كولومبيا للإصابة.

البرازيل تبحث عن التعويض في كأس العالم 2018

البرازيل والارجنتين؛ وهما القوتين العظمتين في امريكا الجنوبية في لعبة كرة القدم سوف يبدأن رحلتهما للتاهل لبطولة كأس العالم 1018 في روسيا وهما لازلا يعانيان من الاداء المخيب للآمال الذي ظهرا به في بطولة كوبا امريكا التي اقيمت في شيلي وفازت بها الدولة المضيفة شيلي.
كان خروج البرازيل من بطولة كوبا امريكا من خلال الهزيمة التي تلقتها من البارجواي في الدور ربع النهائي. هذه الهزيمة عمقت الشعور بالكآبة لدي نجوم السيليساو الذين كانوا لازالو يعانون من مرارة الخروج المهين من كأس العالم في المانيا 2014.
اما بالنسبة للارجنتين فقد خرجت من البطولة بعد الخسارة في المباراة النهائية امام شيلي بركلات الجزاء لينتهي حلم ميسي ونجوم الارجنتين في تحقيق لقب بطولة كبيرة منذ عام 1993.
هذه الخلفيات المحزنة لكلا الفريقين تمثل انطباعات واقعية يحملانها في رحلتهما خلال جولة التصفيات، حيث تلتقي البرازيل مع شيلي بعد رحلة شاقة في ستاد سنتياجو، بينما تقابل الارجنتين فريق الاكوادور على ستاد بوينس آيريس.
وفي الوقت الذي تعتبر بطولة كوبا امريكا هي البطولة المفضلة لمنتخب شيلي، فإن البرازيل تنطلق الى المباراة بتاريخها وسمعته الرائعة في اللعبة.
حيث لعبت الرازيل منذ تلك الهزيمة 14 مباراة، فازت في 12 مباراة منها، وتعادلت في مباراتين ولم تهزم ابدًا.
” كل مباراة لها تاريخها، والظروف تتغير في كل مرة. ولكن الحقيقة اننا نؤدي مبارايات رائعة عندما نلعب ضد شيلي” هذا ما قاله البرازيلي المخضرم كاكا الذي ضمه المدير الفني للفريق دونجا ليحل محل نجم ليفربول المصاب فيليب كوتينهو.
ويعتبر الفوز الاحدث للبرازيل على شيلي كان في مباراة ودية اقيمت شهر مارس الماضي في لندن وانتهت نتيجتها 1 0 صفر للبرازيل، وكان ذلك بعد فوز نهاية كأس العالم الماضي.
” كل مباراة نلعبها ضد شيلي هي مباراة صعبة، ولكننا مصرون على الفوز” هذا ما قاله مدافع البرازيل ديفيد لويز في تعليق قصير بعد وصول الفريق الى شيلي.
احد الامور المزعجة لفريق البرازيل هو غياب نجمه نيمار للايقاف بعد طرده في اخر لقاء في بطولة كوبا امريكا في لقاء البرازيل مع كولومبيا.
وفي نفس الوقت سوف تبدأ الارجنتين مبارتها الافتتاحية من تصفيات القارة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في غياب كابتن الفريق والنجم العالمي ليونيل ميسي للاصابة وسيكون اللقاء في بوينس آيرس.
يُذكر ان البعض ارجع هزيمة الارجنتين في بطولة كوبا امريكا الى غياب ميسي عن اللقاء النهائي بداعي الاصابة في حين انه لعب لبرشلونة بعدها بشهر مباشرة.
خافيير ماسكيرانو الذي سيكون قائد الفريق البرازيلي في تصريح له قال ” حقيقي انه من الافضل لفريق البرازيل ان يلعب في وجود ميسي، ولكن في نفس الوقت لا ينبغي ان يكون غياب ميسي ذريعة لعدم الفوز”.

تعليقات الفيسبوك