خسارة منتخب السعودية بخماسية نظيفة من نظيره الروسي

كانت خسارة منتخب السعودية بخماسية نظيفة من المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور مفاجأة من العيار الثقيل، ليس لاداء المنتخب السعودي ولكن لقوة وروعة اداء منتخب روسيا.

جاءت خسارة منتخب روسيا بخماسية اليوم في مباراة الإفتتاح لبطولة كأس العالم 2018 ليعلن من خلالها منتخب روسيا أنه قادر على تقديم مستوى جيد وتحقيق مركز متميز في البطولة عكس التوقعات التي وضعها الخبراء. بهذه النتيجة يتصدر منتخب روسيا المجموعة الاولى في انتظار منتيجة منتخب مصر ضد اوروغواي المقرر اقامتها غدا الجمعة ضمن مبارايات المجموعة الاولى، بينما يتزيل المنتخب السعودي المجموعة بدون نقاط.

أهداف منتخب روسيا الخمسة في شباك منتخب السعودية سجلها اللاعبين دينيس تشيريشيف (هدفين)، ويورى جازينسكى وأرتيم دزيوبا وأليكسندر جولوفينفى وذلك في التوقيتات التالية الدقيقة12 و43 و71 و91 و95 من وقت المباراة الأصلي.

وفيما يلي أهم النقاط التاريخية في خسارة منتخب السعودية بخماسية نظيفة من منتخب روسيا في مباراة الإفتتاح لمنديال روسيا 2018:

  • فوز روسيا اليوم بخماسية يعتبر ثأني أكبرنتيجة يحققها البلد المضيف في مباراة الإفتتاح في تاريخ البطولة، حيث سبق فقط لمنتخب ايطاليا أن فاز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عام 1934 بنتيجة سبعة أهداف لمنتخب إيطاليا دون رد.
  • تلقي منتخب السعودية 14 هدف بالرأس في بطولة كأس العالم منذ اول مشاركة له في عام 1994، وهو ما يعتبر أعلى معدل أهداف من أي منتخب ىخر في نفس الفترة.
  • لم يستطع منتخب السعودية الحفاظ على نظافة شباكة في 13 مباراة من أصل 14 مباراة له في كأس العالم.
  • فوز روسيا اليوم بخماسية يعتبر ثاني أكبر فوز لها في تاريخها بالمونديال منذ فوزها على الكاميرون بنتيجة 6 – 1 في عام 1994.
  • أصبح اللاعب دينيس تشيرشيف – لاعب منتخب روسيا – هو أول لاعب بديل يسجل في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم.
  • لاعب منتخب روسيا، تشيرشيف هو خامس بديل يسجل في الشوط الأول في مباراة في كأس العالم بعد كريستوف دوغاري في 1998 وإستيبان كامبياسو ووالتر ماتيراتزي في 2006 وأندرياس ساماريس في 2014.
  • اللاعب يوري جازينسكي سجل في خسارة منتخب السعودية أولى أهدافه الدولية مع منتخب روسيا، بينما هدف اللاعب أرتيم دزيوبا يعتبر أسرع هدف لبديل في مباراة ضمن بطولة كأس العالم، حيث سجل هدفه بعد نزله لأرض الملعب بـ 89 ثانية فقط.

كانت هذه اهم النقاط البارزة والتاريخية بعد خسارة منتخب السعودية بخماسية نظيفة من نظيره الروسي، وننتظر فيما يلي من مبارايات الجديد من المفاجآت التي يبدو أنها سوف تكون كثيرة ومثيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *