بيب جوارديولا يؤكد انه لن يعود لتدريب برشلونة

الدوري الاسباني
258
1

في تصريح حديث للمدرب الاسباني بيب جوارديولا الذي يتولى حاليا تدريب فريق مانشستر سيتي الانجليزي اكد انه باق مع فريقه الحالي ولن يعود الى تدريب فريق برشلونة مرة اخرى. جاء ذلك بعد ان تواردت انباء عن احتمال رحيل مدرب لويس انريكي عن تدريب برشلونة من ناحية وطلب نجم الفريق الارجنتيني ليوينل ميسي عودة بيب جوارديولا لتدريب الفريق كشرط لتجديد عقده.

بيب جوارديولا وتاريخ حافل بالنجاح مع برشلونة

تولى بيب جوارديولا البالغ من العمر 46 عاما مهمة تدريب الفريق الكتالوني لفترة 4 اعوام كاملة انتهت في عام 2012 حين قرر بيب جوارديولا ان ياخذ اجازة من عمله لمدة عام. خلال تولي جولارديولا مهمة تدريب برشلونة استطاع ان يحقق معهم 14 لقب محلي واوربي ودولي. عودة جوارديولا الى التدريب كانت مع بايرن ميونخ وحقق معهم انجازات اخرى رائعة لينتهي به المطاف حاليا في تدريب مانشستر سيتي الانجليزي لأول موسم له وهو في المركز الثاني من ترتيب فرق الدوري الانجليزي الممتاز لهذا العام خلف تشلسي المتصدر.

جدير بالذكر ان بيب جوارديولا اكد انه لن يعود لتدريب برشلونة لأي سبب من الاسباب، كما اكد انه لا يخطط للبقاء في مهنة التدريب لسنوات طويلة قد تصل الى سن التقاعد، فقط هو يخطط لأن يستكمل الثلاث سنوات له مع فريقه الحالي.

بيب جوارديولا والنجم ليونيل ميسي

اما بخصوص علاقة جوارديولا ونجم فريق برشلونة ليونيل ميسي فقد تواردت انباء تؤكد ان ميسي اشترط لتجديد عقده مع الفريق الكتالوني ان يتولى جوارديولا مهمة تدريب الفريق، كما تواردت انباء ايضا ان فريق مانشستر سيتي قد رصد مبلغ مالي ضخم وصل الى مائة مليون جنية استرليني لضمن ميسي في الموسم القادم. غير انه لم تصدر تقارير او تصريحات تؤكد هذه الانباء.

اما على صعيد الفريق الكتالوني الذي اصبح قاب قوسين او ادنى للخروج من بطولة كأس الامم الاوربية بعد الهزيمة القاسية التي لحقت به في فرنسا من فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 0 – 4 الاسبوع الماضي وهو ما جعل مدرب الفريق لويس انريكي يتعرض الى موجه كبيرة من الانتقادات خاصة مع اهتزام مستوى الفريق وسوء النتائج، فالفريق يأتي خلف ريال مدريد في الدوري الاسباني بخلاف انه على وشك الخروج من البطولة الاوربية.

وحتى هذه اللحظة وإن كانت فرص تأهل برشلونة للدور الربع النهائي شبة مستحيلة الا ان الاخبار التي تتوارد هي التي تشغل بال الفريق الكتالوني والتي من اهمها؛ هل يعود جولارديولا لقيادة الفريق الكتالوني؟ وهل يرحل افضل لاعب في العالم ليونيل ميسي عن برشلونة ام انه سوف يظل في الفريق لسنوات اخرى؟ وهل انريكي سوف يستكمل المشوار مع برشلونة ويستطيع ان يستعيد نغمة البطولات ام ان اضواء المجد له مع الفريق الكتالوني بدأت في الانطفاء؟ كل هذا سوف يتضح في الفترة القادمة.

تعليقات الفيسبوك