يوفنتوس بطل كأس السوبر الإيطالي بعد فوز صعب على ميلان بفضل رونالدو

يوفنتوس بطل كأس السوبر الإيطالي بعد فوز صعب على ميلان بفضل رونالدو

مرة أخرى يوفنتوس بطل كأس السوبر الإيطالي بعد أن صعد على منصة التتويج للمرة الثامنة ببطولة كأس السوبر الإيطالي بعد تحقيقه فوز صعب على نظيره فريق إنتر ميلان بنتيجة (1/0) في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب ( الجوهرة المشعة) بمدينة جدة السعودية لأول مرة في تاريخ البطولة الإيطالية.

كان الشوط الاول من المباراة شوط مثير للغاية ولكنه عقيم بدون أهداف، حيث ألغى حكم الساحة هدف سجله لاعب يوفنتوس في الدقيقة الـ35 من زمن الشوط الاول بحجة التسلل.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة حاول مهاجمي فريق يوفنتوس إفتتاح التهديف والوصول إلى مرمى الخصم حتى الدقيقة الـ61 من عمر المباراة عندما إستلم كرستيانو رونالدو عرضية وقابلها بضربة رأسية رائعة لم يتمكن حارس المرمى أن يتصدي لها ليسجل الهدف لأول لفريقه، بعدها بدقائق قليله وبالتحديد في الدقيقة الـ68 أحرز اللاعب ديبالا الهدف الثاني لفريقه ولكن حكم المباراة ألغى الهدف، ولم تنتهى المباراة المثيرة بعد، فمازال فيها الكثير من الاحداث حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ73 من عمر الشوط الثاني للمباراة في وجه فرانك كيسي لاعب فريق إنترميلان لتدخله العنيف مع لاعب يوفنتوس ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين فقط حتى أن إنتهت بنتيجة (1/0) لصالح يوفنتوس.

وقد شارك يوفنتوس في مسابقة السوبر الإيطالي بعدما فاز بكلاً من مسابقتي “كأس إيطاليا” و” الدوري الإيطالي”، في حين جاء فريق إنتر ميلان في المركز الثاني.

ويعتبر اليوفنتوس هو الفريق الاكثر مشاركة في مسابقة كأس السوبر، ووفق الإحصائيات فقد توج 7 مرات بالكأس بعد أن شارك في 13 مباراة في هذه النسخة ليحقق الفوز باللقب الثامن، اما ميلان فقد شارك في 10 مباريات فقط في هذه النسخة من البطولة، ويتساوى مع اليوفنتوس بانه فاز 7 مرات بلقب السوبر.

الجدير بالذكر أن هذه النسخة من مسابقة كأس السوبر هى رقم 31 والتي إنطلقت عام 1988، وأقيمت 9 مرات خارج البلاد، ومن بين الدول التي أقيمت فيها مرتين في الولايات المتحدة، ومرة في الصين واخرى في ليبيا ومؤخراً أقيمت مباراة النهائي في السعودية والتفي فيها أصبح يوفنتوس بطل كأس السوبر الإيطالي!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *