مانشستر سيتي يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي بعد هزيمة المان يونايتد اليوم

الدوري الانجليزي
298
1

كان فريق مانشستر سيتي وكل عشاقه يتطلعون إلى المباراة التي أقيمت مساء يوم الأحد 15 أبريل المباراة بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفريق وست بروميتش على ملعب “أولد ترافورد”، وذلك ضمن الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقد إنتهت المباراة بفوز فريق وست برومتش 1 /0 على فريق مانشستر يونايتد الفريق الوصيف في ترتيب جدول مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعقب هذا الفوز الثمين لفريق وست برومتش، تم تتويج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطلاً لمسابقة البريميرليج، وذلك للموسم الخامس في تاريخه، برصيد 87 نقطة ليغرد بعيداً ومنفردا في صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافس له وهو فريق مانشستر يونايتد، غريمه الدائم، والذي توقف رصيده عند 71 نقطة، ومازالت خمس مباريات متبقية في جدول الدوري لكلاً منهما، ليحقق الفريق الأزرق لقب بطل الدوري الإنجليزي رسمياً للمرة الخامسة.

بدأت المباراة بين المان يونايتد وويست بروميتش في جو حماسي ومترقب من كلاً لاعبي الفريقين، وقد شارك اللاعب المصري “أحمد حجازي” من أول المباراة لنهايتها في فريق وست بروميتش، وقد ظهر “حجازي” بمستوى جيد و أداء متميز، وقد تمكن هو وزملائه من التصدي للهجوم الشديد من لاعبي فريق مانشستر يونايتد، ومنعوهم من القدرة على التسجيل.

وفي الدقيقة الـ 73 تم إحراز الهدف الوحيد لفريق وست برومتش، من خلال ضربة ركنية إستقبلها اللاعب “داوسون” الذي سددها بضربة رأسية وصلت للنجم “جاي رودريجيز” مهاجم الفريق الذي سددها في مرمى فريق مانشستر يونايتد في غفلة من خط دفاعه.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد نادي وست برومتش إلى 24 نقطة وفي المرتبة الأخيرة، ليضمن البقاء في الدوري الإنجليزي للموسم القادم.

وبهذا الإنتصار، يكون فريق مانشستر سيتي قد حقق الفوز بلقب بطل البريميرليج للمرة الخامسة والثالثة من النظام الجديد لمسابقة الدوري الإنجليزي، كما سبق له الفوز به في النسخة القديمة خلال مواسم (1937)، و( 1968)، و(2012)، و(2014).

تعليقات الفيسبوك