المكسيك تتأهل إلي كأس القارات على حساب امريكا بالفوز 3 – 2

المكسيك تتأهل لبطولة كأس القارات

في مباراة مثيرة استطاعت المكسيك ان تنتزع فوزا غاليا من امريكا حيث انتهت المباراة التي اقيمت بينهم بفوز المكسيك بعد لعب وقت اضافي بفوز المكسيك 3 – 2 لتحرز المكسيك بهذه الفوز لقب كأس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى ودول الكونكاكاف. كما انها بهذا الفوز تكون قد تأهلت للمشاركة في بطولة كأس القارات المقرر اقامتها في العام القادم.
جدير بالذكر ان الفوز الذي حققته المكسيك بهذه المباراة يعتبر الاول منذ عام 2011 على نفس الملعب بكالفورنيا.

المكسيك في كأس القارات القادم

كان الشوط الاول انتهي بالتعادل الايجابي بين الفريقين 1 – 1، كما استمر الشوط الثاني بنفس النتيجة ليتم اللعب وقت اضافي من شوطين، استطاع مهاجم المكسيك اوريبي بيرالتا ان يحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 96 من عمر اللقاء، وذلك من خلال تسديدة قوية وصلت اليه من تمريره عرضية رائعة.
تقدم المكسيك واحساسها بقرب التاهل لبطولة كأس القارات واحراز اللقب جعل اللاعبين يطمئنون الى النتيجة، ولكن اللاعب بوبي وود استطاع ان يحقق التعادل لفريق امريكا.
ولكن الفريق المكسيكي استعاد توازنه بسرعة واستطاع اللاعب أغيلار ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 118 من متابعته لكرة مرتده من الحارس، لينتهي اللقاء بتأهل المكسيك للعب في كأس القارات القادم.
هذه النتيجة تصعد بالمكسيك مباشرة للمشاركة في كأس القارات بروسيا عام 2017. كأس القارات من المقرر ان تشارك فيه 8 منتخبات وستقام البطولة قبل بطولة كأس العالم 2018.
وفي تصريح سريع لمدرب الفريق ريتشارد فيريتي الذي قاد الفريق الى الفوز قال ” لقد حققنا الفوز بجدارة ولعبنا مباراة رائعة نستحق عنها الفوز، كما اقدم كل الشكر لكل لاعب شارك في المباراة”.
حضر المباراة عدد كبير من جمهور المكسيك وسط اجواء احتفالية في ستاد كاليفورنيا الذي يسع اكثر من 93 الف متفرج، وكان جمهور المكسيك كله تقريبا يحمل اعلام المكسيك.
احرز هدف المكسيك الاول في الدقيقة العاشرة اللاعب خافيير هرنانديز بعد ان وصلت اليه الكرة من خلال تمريره رائعة من اللاعب بيرالتا، وبعد مرور خمس دقائق فقط من احراز هدف المكسيك الاول استطاع الفريق الامريكي ان يحرز هدف التعادل بضربة رأس رائعة سددها جيف كاميرون.
شاب اللقاء بعض التوتر في الدقيقة 34 الا انه تم استكمال اللعب لتسير الامور بالتعادل الى وقت اضافي استطاعت ان تتقدم فيه المكسيك بنتيجة اللقاء 3 – 2 وتحرز لقب كأس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى ودول الكونكاكاف، فضلا عن حجزها لتذكرة التأهل للعب في كأس القارات في العام القادم.
وفي تصريح لمدرب الفريق الامريكي قال ” حقيقي انه من الصعب تقبل الهزيمة خاصة وقد لعبنا مباراة جيدة وبذلنا فيها جهدنا كبيرا ساعدنا على ادراك التعادل مرتينن الا ان ما فعلناه لم يكن كافيا لاحراز الفوز”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *