مورينيو تحت ضغوط الفوز او الإقالة

مورينو وفرصة البقاء في تدريب تشيلسي

واحد من الأسباب الذي يجعل مواجهة فريق تشيلسي مع ليفربول السبت القادم صعبة للغاية هو كون مدرب فريق ليفربول واحدا من اكثر الاعداء الالداء لجوزيه ومورينيو، فقد تسبب المدرب الالماني يورجن كلوب في واحدة من اكثر الهزائم إيلاما لمورينيو حين كان كلوب مديرا فنيا لفريق بروسيا دورتيموند في اللقاء الذي جمع بروسيا دورتموند مع ريال مدريد الذي كان جوزيه مورينو مدربا له وذلك عام 2013، حيث انتهي اللقاء بفوز بروسيا دورتموند على ريال مدريد 4/3 وبهذه النتيجة خرج الريال من ادوري ابطال اوربا ورحل جوزيه مورينيو عن ريال مدريد بعدها بثلاث اسابيع فقط.
جدير بالذكر ان وضع جوزيه مورينيو مع فريقه يعتبر سيء للغاية منذ بداية الموسم الحالي حيث تراجع ترتيب الفريق الحامل للقب الموسم الماضي الى المركز الـ 15 في الدوري الممتاز حيث لم يفوز الا في اربع مبارايات من عشر مبارايات قم خاضها. كما ان تشيلسي خسر يوم الثلاثاء امام فريق ويست سيتي يوم الثلاثاء الماضي وخرج من كاس الكابيتال الانجليزي.

سوء النتائج ومعاناة مورينيو

على الرغم من النتائج السيئة التي يحققها تشيلسي تحت ادارة جوزيه مورينيو الا ان مالك الفريق رومان ابراموفيتش جدد دعمه للاسباني له في اغسطس الماضي، حيث مدد عقد المدرب لمدة اربع اعوام تالية لينتهي في 2019. الا ان الهزيمة امام ليفربول السبت المقبل ربما تكون الضربة القاضية التي تعجل برحيل جوزيه مورينيو عن ادارة تشيلسي، فالهزيمة في هذه المباراة تقضي نهائيا على آمال تشيلسي في البقاء ضمن الاربع مراكز الاولى ليضمن التأهل لدوري ابطال اوربا للعام القادم.
وفي سؤال وجهه الصحفيون للمدرب جوزيه مورينيو عن قدرته على تحفيز اللاعبين بعد الاخفاق المبكر والخروج من بطولة كأس الكابيتال بالهزيمة امام ستوك سيتي، اجاب مورينيو ” انه صعب بالفعل، ولكن ان تلعب بشكل جيد وتخسر اكثر صعوبة من ان تلعب بشكل سيء وتخسر”.
علق مورينيو في المؤتمر الصحفي موضحا ان نتائج فريقه لا تقلل من كون فريق تشيلسي فريقا عظيمًا، حيث بادر قائلًا: كلا من ليفربول ومانشيستر يونايد فريق عظيم، ومع هذا لم يتأهل ليفربول لبطولة ابطال اوربا في الموسم الماضي ولم يفوز بأي لقب، وكذلك مناشيستر يونايتد في الموسم الذي قبله، وهذه هي كرة القدم”
في الوقت نفسه رفض مورينيو الاجابة التي تتعلق بطمانة ادارة النادي له حول بقاءه على رأس الفريق، كما رفض التعليق على العقوبات الموقعة ضده.
جدير بالذكر ان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وجه تمهم اساءة السلوك الى مورينيو خلال مباراة فريقه مع ويستهام يونايتد والذي تعرض فيها للطرد، ومن المنتظر ان يرد مورينيو على الاتهام في موعد اخره الخميس المقبل.
كما ان مورينيو قد سبق وان تم تغريمة بمبلغ 50 الف جنية استرليني وتوقيفه مباراة بسبب التصريحات التي تلت هزيمة تشيلسي امام ساوثامبتون، حيث هاجم مورينيو الحكم في تصريحاته. اكد مورينو انه يعتزم الطعن على قرار الغرامة الذي صدر ضده في هذا الشان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *