زين الدين زيدان واختبار حقيقي مع ريال مدريد

زين الدين زيدان واختبار حقيقي مع ريال مدريد

استلم منذ ايام النجم الفرنسي زين الدين زيدان قيادة الفريق الملكي ريال مدريد بعد اقالة المدرب الاسباني رافييل بينيتز ليدخل مرحلة اختبار جديد وتحدي حقيقي في النجومية. حقيقي ان زين الدين زيدان قد حقق من النجومية الكثير والكثير كلاعب لكرة القدم سواء على المستوى المحلي مع المنتخب الفرنسي او على المستوى العالمي مع ريال مدريد كلاعب او مع يوفنتوس الايطالي، ولكن في عالم التدريب تعتبر قيادة ريال مدريد هي الاختبار الاقوى والتحدي الحقيقي.

الفرنسي زين الدين زيدان انضم للفريق الملكي في اغسطس من عام 2001 قادما من يوفنتوس ليكون سببا من اسباب احراز ريال مدريد اللقب التاسع من دوري ابطال اوربا بعام 2002، كما ساهم مع الفريق في الحصول على لقب الدوري الاسباني في عام 2003.

في المؤتمر الصحفي لرئيس نادي ريال مدريد بيريز والذي تم تقديم زين الدين زيدان مديرا فنيا للفريق للاعلام اكد انه يثق كل الثقة في قدرة زين الدين زيدان على اعادة ريال مدريد الى المسار الصحيح، واضاف ” زين الدين زيدان يعرف اللاعبين ويعرف ما ينتظره الجميع من ريال مدريد، كما اعرف انه رجلا لا يعرف المستحيل”.

زين الدين زيدان وتاريخ الفريق الملكي

يُذكر ان زين الدين زيدان تربطه برئيس النادي الملكي – بيريز – علاقة وطيدة، حيث سبق له ان تولى بعد اعتزاله عدة مناصب في ريال مدريد بناءًا على طلب بيريز، حيث تولى في فترة سابقة منصب مدير الكرة ومنصب المدير الاداري وكان اخرها مدربا مساعدا في ريال مدريد للمدرب كارلو انشيلوتي.

جدير بالذكر ان المهام التي تنتظر زين الدين زيدان تعتبر مهام جسام بمعني الكلمة، خاصة واقد انحرف الفريق الملكي كثير عن المسار الصحيح من الناحية الفنية والتنظيمية، وهو ما يتطلب من المدير الجديد للفريق كثيرا من الجهد لكي يستطيع لم شمل الفريق وبث روح الثقة في اللاعبين بالاضافة الى عمل بعض الخطوات التنظيمية التي من شأنها تعزز قدرات الفريق وتساعده في العودة الى البطولات والاداء المعتاد من الفريق الملكي.

ريال مدريد يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري الاسباني بعد اتلاتيكو مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، كما ان الفريق سبق له وان تم استبعاده من بطولة كأس اسبانيا. فهل ينجح زين الدين زيدان في المهمة التي فشل فيها الكثير من المدربين الكبار على مستوى العالم مع ريال مدريد؟ هل يصمد زين الدين زيدان ويستطيع ان يحل معضلة الفريق الملكي؟ اعتقد انها مهمة صعبة وتحدي حقيقي يخوضه النجم الفرنسي زين الدين زيدان خاصة مع فريق عُرف بانه “مقصلة المدربين”، حيث اقال بيريز خلال آخر 9 سنوات 10 مدربين من اكبر مدربي الكرة على مستوى العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *