البرتغال تتقدم في تصنيف الفيفا بعد الفوز بلقب يورو 2016

تصنيف الفيفا للمنتخبات بعد يورو 2016

يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم تصيف الفيفا بشكل شهري وهو ما جاء فيه ترتيب منتخب البرتغال متقدمًا الى المركز السادس متقدمه بمركزين عن مركزها السابق ” المركز الثامن ” وذلك بعد تتويجها بلقب يورو 2016 إثر فوزها على فرنسا المضيفه للبطولة بهدف نظيف دون رد في الدقيقة 119 من عمر المباراة التي انتهى وقتها الاصلي بالتعادل بين الفريقين واستطاع إيدر لاعب منتخب البرتغال ان يخطف هدف الفوز لمنتخب بلاده في الشوط الرابع من عمر المباراة.

تصنيف الفيفا للمنتخبات بعد يورو 2016

في الوقت نفسه وعلى الرغم من خسارة المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية فقد تقدم ايضًا في تصنيف الفيفا الى المركز السابع قافزًا 10 مراكز دفعة واحدة، كما جاء تصنيف الفيفا الشهري والذي صدر أمس الخميس وفيه الارجنتين تحتل صدارة التصنيف رغم فشلها في الفوز ببطولة كوبا امريكا حيث خسرت المبارة النهائية امام تشيلي بركلات الترجيح التي اهدر فيها ميسي نجم منتخب الارجنتين وفريق برشلونة الاسباني ضرة الجزاء.

كما احتلت بلجيكا في تصنيف الفيفا الشهري المركز الثاني وكولومبيا في المركز الثالث والمانيا في المركز الرابع، بينما جاءت شيلي في المركز الخامس لهذا الشهر. في الوقت نفسه خسرت اسبانيا مركزين وحلت في المركز الثامن من تصنيف الفيفا بعد فرنسا مباشرة، كما خسرت البرازيل مركزين ايضًا وتراجعت الى المركز التاسع تليها ايطاليا في المركز العاشر والتي تقدمت مركزين عن ترتيبها في التصنيف السابق.

جدير بالذكر أن مشاركة منتخب ويلز في يورو 2016 والتي اعتبرها العديد من الخبراء الحصان الاسود في البطولة قد رفعت ترتيبها في تصنيف الفيفا الى المركز الحادي عشر متقدمة بذلك 15 مركز دفعة واحدة ومتقدمة على انجلترا التي جاءت في المركز الالثالث عشر.

أما على المستوى العربي فقد احتلت الجزائر المركز الـ 32 في ترتيب المنتخبات ومن بعدها عربيا منتخب مصر في المركز الثالث والاربعون تليها تونس في المركز 45 والمغرب في المركز 54، بينما جاءت السعودية في المركز 65 من تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات.

وإليك ملخص ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا الجديد

1- الأرجنتين

2- بلجيكا

3- كولومبيا

4- ألمانيا

5- تشيلي

6- البرتغال

7- فرنسا

8- إسبانيا

9- البرازيل

10- إيطاليا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *