كرستيانو رونالدو احسن لاعب في اوربا لعام 2016

احتضنت امارة موناكو الفرنسية التصويت على جائزة احسن لاعب في اوربا مساء اليوم الخميس، حيث حصل نجم ريال مدريد البرتغالي كرستيانو رونالدو على 40 صوتًا من اجمالي 55 صوتًا هم المشاركون في التصويت لتحديد اللاعب الفائز بجائزة احسن لاعب في اوربا لعام 2016 من بين كرستيانو رونالدو وجاريث بيل رفيق رونالدو في ريال مدريد ونجم منتخب ويلز، وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسبانى.

فوز رونالدو بلقب احسن لاعب في اوربا

وبحسب ما اعلنه الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” أن البرتغالي كرستيانو رونالدو حسم اللقب باعلى نسبة تصويت بلغت 40 صوتًا بينما حل أنطوان جريزمان في المركز الثاني بعدد 8 اصوات وبفارق صوت واحد عن الويلزي نجم ريال مدريد جاريث بيل.

جدير بالذكر أن الاشخاص الذين شاركو في التصويت والبالغ عددهم 55 شخص هم لجنة تحكيم تضم نخبة من الصحفيين الممثلين لإتحادات كرة القدم الاوربية والبالغ عددها 55 اتحاد.

فوز كرستيانو رونالدو بجائزة احسن لاعب في اوربا يجعله يعود اليها مرة اخرى بعد ان حملها في عام 2013/2014 ، وجاء فوز كرستيانو رونالدو بجائزة احسن لاعب في اوربا بعدما حقق مع فريق ريال مدريد بطولة دوري ابطال اوربا لعام 2016، كما حقق مع منتخب البرتغال كأس اوربا، في حين حقق الويلزي جاريث بيل بطولة امم اوربا مع ريال مدريد ووصل مع منتخب بلاده الى الدور نصف النهائي، أما الفرنسي أنطوان جريزمان فقد حل وصيفا مع فريقه أتليتيكو مدريد في البطولتين، كما تم اختياره كإفضل لاعب في البطولة القارية.

حفل اختيار احسن لاعب في اوربا شهد ايضًا فاعليات قرعة دور المجموعات في دوري أبطال اوربا القادمة والتي اسفرت عن مواجهات نارية لعل اهمها مواجهة مانشستر سيتي مع برشلونة في ستاد كامب نو.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *