الكلاسيكو وتاريخ حافل بين برشلونة وريال مدريد

عشاق كرة القدم المستديرة على موعد مع الكلاسيكو العالمي رقم 233 ما بين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب ناو مساء غدًا السبت الموافق 3/12/2016 في اطار الجولة الـ 14 من الدوري الاسباني لهذا الموسم. طبقا لإحصائيات الاسبانية فإن عدد متابعي مباراة الكلاسيكو سقدر بنحو 650 مليون مشاهد من مختلف انحاء العالم من خلال 185 دولة، كما ستقوم عدد 50 محطة تلفزيونية ببث احداث الكلاسيكو على الهواء مباشرة غدًا مساءًا.

تاريخ الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

كلاسيكو الارض الاسباني الاول ما بين برشلونة وريال مدريد كان في عام 1902 في العاصمة الاسبانية مدريد وفاز فيها برشلونة بنتيجة 3 – 1 وحصل على الكاس في ذلك الموسم.

الكلاسيكو الذي شهد اكبر نسبة تهديف وصلت الى 12 هدف مناصفة بين برشلونة وريال مدريد كان في عام 1916، وكان ذلك في نصف نهائي ملك اسبانيا في ذلك العام.

كلاسيكو الارض الاول في الدوري الاسباني بين برشلونة وريال مدريد فاز كل فريق منهم بمباراة، حيث فاز الريال في برشلونة 2 – 1، وفاز برشلومة في مدريد 1 – صفر، وكان ذلك في عام 1929.

الكلاسيكو الكارثي بالنسبة لبرشلونة كان في 1943 حيث فاز فيه ريال مدريد بنتيجة 11 – 1، ويذكر التاريخ انه كان بتأثيرات سياسية خلال الحرب الاهلية في اسبانيا.

الكلاسيكو وفريق الاحلام في العقود الاخيرة

المدرب كرويف لفريق برشلونة جعل من الفيق فريق الاحلام الذي استطاع ان يهزم الريال في بنتيجة 5 – صفر في عام 1994، ولكن فريق الريال رد بنفس النتيجة وفاز في العام التالي مباشرة.

فريق برشلونة كانت له اليد العليا في العقود الاخيرة، حيث فاز في الكلاسيكو بنتيجة 6 – 2 في عام 2009، وفاز بنتيجة 5 – صفر في 2010، كما فاز في مدريد بنتيجة 4 – صفر في عام 2015.

كلاسيكو اسبانيا بين الريال والبرسا والأول لزين الدين زيدان كان كلاسيكو الارض الاخير حتى اليوم وفاز فيه ريال مدريد بنتيجة 2 – 1 في ستاد كامب ناو وبهدف حاسم من النجم كرستيانو رونالدو.

كلاسيكو الارض غدا سيكون قويا وممتعا وننتظر فيه الكثير من الاهداف، ولكن لمن يكون الفوز؟ هذا ما سنشاهده ونتطلع اليه في مباراة الغد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *