رونالدو يحصل على جائزة الكرة الذهبية ويساوي ميسي

ما زال السباق مستمر والمنافسة في أقصى درجاتهت بين نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو ونجم برشلونة ليونيل ميسي على أشدها حتى وإن تساوى النجمين في الحصول على جائزة الكرة الذهبية، حيث أن كلا منهما يحاول أن يسابق الآخر بحصوله على أكبر وأهم الجوائز الدولية على مستوى العالم، حيث فازالنجم الأرجنتيني ولاعب برشلونة ليونيل ميسي منذ ما يقرب من أسبوعين على جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة ليعادل غريمه التقليدي الدون البرتغالي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

تمكن أيضاً النجم كريستيانو رونالدو من الفوز للمرة الخامسة بالكرة الذهبية ليعادل عدوه اللدود ميسي وذلك يوم الخميس الماضي. جاء تتويج كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية الخامسة له في تاريخه نتيجة لمجهوداته وإنجازاته الكروية الرائعة خلال الموسم الكروي الماضي ( 2016 ،2017) وذلك على كافة الأصعدة المحلية والعالمية والقارية، سواء مع فريقه أو بالمشاركة في منتخب بلاده.

مجلة ( فرانس فوتبول) هى التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، والتي أستقلت مؤخراً عن جائزة أفضل لاعب في العالم والتي يقدمها ” الفيفا”  الإتحاد الدولي لكرة القدم، وبهذا يكون رونالدو قد حصل على الجائزة الخامسة لتنضم لمثيلتها في الأعوام الماضية. فاز كريستيانو بالجائزة خلال أعوام ( 2008، 2013، 2014، 2016).

أما الساحر الأرجنتيني ميسي فقد فاز بها خلال أعوام ( 2009، 2010، 2011، 2012، 2015)، ومن الواضح أن الاسطورتين الكرويتين البرتغالية والأرجنتينية قد تربعا على عرش الجائزة منذ عام 2008 وحتى وقتنا هذا.

أيضاً قد فاز كريستيانو في أكتوبر الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي يمنحها الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، منتصراً بالخصوص على غريمه التقليدي ميسي، ونيمار النجم البرازيلي ومهاجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي.

جديراً بالذكر أن كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 32 عاماً قد تمكن من قيادة فريقه في الموسم السابق ليفوز بلقب الدوري الإسباني”الليغا” لأول مرة منذ عام 2012، ويحتفظ الفريق بطل دوري أبطال أوروبا، ليصبح الفريق أول فريق يحتفظ بلقبه في البطولة بصيغتيها السابقة وكانت تحمل إسم ” كأس الاندية الأوروبية البطلة”، والحالية ” دوري أبطال أوروبا”، حيث لم يحقق ذلك الإنجاز سوى فريق ميلان الإيطالي خلال موسم 1989، وموسم 1990.

أما آخر إنجازات النجم البرتغالي رونالدو فهو يتصدر قائمة هدافي بطولة دروري أبطال للمرة السادسة على التوالي، حيث تمكن من تسجيل 9 أهداف في البطولة، أحرز رونالدو 114 هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا ويعتبر كبير هدافيها، وقد تجاوز ميسي أقرب منافسيه بفارق 17 هدف.

كما أن كريستيانو أحرز رقماً قياسياً في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، حيث تمكن من التسجيل في مرمى فريق بروسيا دورتموند مؤخراً ليكون أول لاعب يسجل أهداف في جميع المواجهات الست بدور المجموعات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *