محمد صلاح يواصل تحقيق الإنجازات التاريخية في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي يواصل تسطير تاريخه بحروف من نور في مواجهات البريميرليج، حيث تمكن هداف فريق ليفربول “صلاح” من قيادة فريقه للفوز على نظيره “كريستال بالاس” الإنجليزي بنتيجة 2 /1، وذلك خلال المباراة التي حل فيها فريق “الريدز” ضيفاً على ملعب فريق كريستال بالاس يوم السبت على ملعب “سيلهرست بارك”، وذلك ضمن الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإنجليزي.

إفتتح فريق ” كريستال بالاس” التهديف من خلال تسجيل هدفه الأول في الدقيقة الـ 13من زمن الشوط الأول من المباراة من خلال ركلة جزاء سددها بها النجم  ” لوكا”، حيث كان قد تعرض اللاعب الإيفواري “ويلفريد زاها” للعرقلة من قبل حارس مرمى فريق ليفربول اللاعب “لوريس كارلوس”، وبعدها نجح النجم “ساديو ماني” نجم فريق ليفربول من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ49 من عمر المباراة وبداية الشوط الثاني، ثم أعقبه النجم  محمد صلاح  في تسجيل الهدف الثاني لفريق الريدز في الدقيقة الـ84 من زمن المباراة.

بهذا الفوز تمكن فريق ليفربول من رفع رصيده من النقاط إلى 66 نقطة ويحتل المركز الثاني بشكل مؤقت في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، في حين يتوقف رصيد فريق كريستال بالاس عند النقطة 30 ويحتل المركز السادس عشر، الأمر الذي يجعله أحد الأندية المهددة بالهبوط من الدوري الممتاز “البريميرليج” إلى دوري الدرجة الأولى “تشامبيون شيب”.

وبهذا الهدف يرفع النجم المصري واللاعب الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول رصيده من الأهداف إلى 29 هدفاً، ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بالإضافة لوصول عدد أهدافه في كافة المسابقات الإنجليزية والأوروبية إلى 37 هدفاً.

أيضاً بهذا الهدف الذي سجله محمد صلاح في شباك فريق “كريستال بالاس” تمكن من إضافة إنجاز تاريخي آخر في سجله التهديفي، حيث تمكن من معادلة النجم “ديديه دروجبا” اللاعب الإيفواري والمهاجم السابق لفريق تشيلسي الذي أحرز 29 هدفاً خلال موسم واحد وهو موسم (2009/ 2010)، ليصبح أعلى اللاعبين الأفارقة إحرازاً للأهداف في نسخة واحدة طوال تاريخ الدوري الإنجليزي.

جديراً بالذكر أن النجم المصري محمد صلاح تمكن من التسجيل في 15 فريق خلال الموسم الحالي من بطولة “البريميرليج” وهى فرق الأرسنال، ليستر سيتي، واتفورد، وستهام يونايتد، بيرنلي، تشيلسي، إيفرتون، مانشستر سيتي، نيوكاسل يونايتد، هيديرسفيلد تاون، كريستال بالاس، توتنهام، ساوثهامبتون، ستوك ستي وبورنموث.

أيضا إستطاع الفرعون المصري ونجم فريق ليفربول محمد صلاح من التعادل مع النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” والنجم “فان بيرسي” من حيث القدرة على التسجيل في 21 مباراة خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *