فوز ليفربول على نابولي بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

كرة القدم الاوربية
55
0

فوز ليفربول على نابولي بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا في المواجهة المثيرة التي دارت بينهما مساء الثلاثاء الاول من نوفمبر 2022، على ملعب “أنفيلد”، في إطار مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الاولى من دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال اوروبا، ليتأهل ملاً منهما لخوض دور الثمن نهائي من البطولة.

حاول لاعبي ليفربول الضغط من الدقيقة الاولى من زمن الشوط الاول، من أجل  احراز هدف التقدم مبكراً، والثأر للمباراة الاولى من نفس الدور، مستغلين اللعب على ملعبهم وبين جماهيرهم، وبالفعل كانت السيطرة لهم في معظم الأوقات، وكانت هجمات خطيرة لهم، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، في المقابل كانت هناك بعض الهجمات القوية لفريق نابولي، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي للفريقين.

لم يختلف الحال مع الشوط الثاني من المباراة بين ليفربول ونابولي، واستمر الضغط من لاعبي أصحاب الأرض، من أجل خطف الفوز، حتى جاء الهدف الأول لهم عن طريق قائد الفريق “محمد صلاح”، في الدقيقة الـ85 من زمن المباراة، واستمر الحال على تقدم ليفربول بهدف دون مقابل حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

احتسب الحكم 8 دقائق وقت بدلا من الضائع، وفي الدقيقة الـ96 جاء الهدف الثاني لفريق ليفربول، عن طريق العلاب داروين نونيز، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض دون رد من نابولي.

بفوز ليفربول على نابولي بهدفين دون مقابل، يرتفع رصيده من النقاط إلى 15 نقطة، ليحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة الاولى، جمع هذه النقاط من الانتصار في 5 مباريات، سجل فيها 17 هدف، ودخل شباكه 6 أهداف، بينما خسر في مباراة واحدة.

في المقابل وبعد فوز ليفربول على فريق نابولي الإيطالي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال،، يواصل الأخير التربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 15 نقطة، حصل على هذه النقاط من الفوز في خمس مباريات، وخسارة مباراة واحدة، أحرز خلالها 20هدف واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط.

الجدير بالذكر أن بعد فوز ليفربول على نابولي بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، يتصدر محمد صلاح قائد ليفربول والذي سجل اول أهداف مباراة اليوم، قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن ارتفع رصيده من الأهداف إلى 7، فيما يقف النجم الفرنسي كيليان مبابي هداف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في مركز الوصافة برصيد 6 أهداف.

تعليقات الفيسبوك