ليفربول الانجليزي يقيل مدربه بريندان رودجرز

ليفربول يعلن اقاله مديره الفني بريدنان رودجرز

أقال فريق ليفربول الانجليزي مديره الفني بريدنان رودجرز مساء الاحد بعد عام كامل من النتائج المخيبة للآمال والتي وصلت لأسواء حالاتها في نتائج الموسم الحالي.
جاء اعلان ليفربول عن اقالة مدربه بعد انتهاء انتهاء اللقاء الخامس له في دوري ابطال اوربا بالتعادل الايجابي 1 – 1 مع مضيفه ايفرتنون في مباراة الديربي بين الفريقين على ستاد الاخير في جوديسون بارك والذي امتاز فيه اداء ليفربول الانجليزي بالضعف وعدم الاقناع خاصة في الساعة الاخيرة من اللقاء.
يُذكر ان رودجرز البالغ من العمر 42 عاما قد تولى قيادة ليفربول والفريق على وشك احراز لقب الدوري الممتاز في عام 2014، ولكن النتائج السيئة وتراجع مستوى لبفربول جعله في المركز السادس في الموسم الماضي، بينما يحتل المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري الانجليزي لهذا الموسم برصيد 12 نقطة حصدها من 8 لقاءات.

بيان ليفربول الانجليزي عن اقالة المدرب

جاء قرار الاقالة في البيان الذي اصدرته مجموعة فينوي الرياضية المالكة لليفربول والذي قالت فيه ” نود ان نسجل شكرنا الخالص لبريندان رودجرز للمساهمة كبيرة التي قدمها الى النادي ونعرب عن امتناننا لعمله الشاق والالتزام الذي ظهر منه خلال فترة تدريبه للفريق، لقد عاش كلا منا لحظات رائعة مع بريندان كمدير ونحن واثقون أنه سيتمتع بحياة مهنية طويلة وجيدة في كرة القدم ، وعلى الرغم من أن قرار الاقالة كان قرارا صعبا، الا اننا نعتقد أنه يوفر لنا أفضل فرصة للنجاح على أرض الملعب.”
جدير بالذكر ان رودجرز قد تولى قيادة ليفربول الانجليزي قادما من  فريق سوانسي سيتي في عام 2012  التزاما بخطة التوسعه التي رسمتها ادارة الفريق بهدف بناء فريق قوي حول لويس سواريز ودانيال ستوريدج وقائد الفريق ستيفن جيرارد  الذين استطاع الفريق ان يحقق انتصارات جيدة معهم جعلته على مقربة من لقب الدوري في عام 2014.

ولكن بعد الانزلاقة المكلفة لجيرارد خسر ليفربول من  تشيلسي 2 – صفر، ليقابل مانشستر سيتي وتبدأ المحاولات اللاحقة للمدرب رودجرز لإعادة تشكيل الفريق والتي ثبت انها غير ناجحة.
لقد انفق الفريق من خلال تعاقدات رودجرز حوالي 194 مليون يورو في شراء لاعبين جدد  خلال الأشهر الـ 16 الماضية، ولكن لاعبين بارزين مثل لازار ماركوفيتش وديان لوفرين وماريو بالوتيلي فشلت في ان تؤدي بالطريقة المتوقعه في ليفربول الانجليزي تحت قيادة رودجرز كما ان  سواريز وجيرارد قد رحلا  جنبا إلى جنب مع رحيم المتميز.
وجاء في بيان ادارة ليفربول الانجليزي: “الطموح والفوز هما ما نهدف لتحقيقهما  لفريق ليفربول ونحن نعتقد أن هذا التغيير يعطينا أفضل فرصة لتحقيق ذلك، البحث عن مدرب جديد جار ونأمل أن تحديد موعد بطريقة حاسمة وفي الوقت المناسب.”
وتشير الترشيحات ان المدرب المحتمل لقيادة ليفربول الانجليزي في الفترة المقبلة هو احد الاثنين، مدرب بوروسيا دورتموند يورجن كلوب السابق ومدير ريال مدريد السابق كارلو انشيلوتي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *