الفيفا يجهز لإستبعاد منتخب الكويت من تصفيات كأس العالم 2018

الفيفا يجهز لإستبعاد منتخب الكويت من تصفيات كأس العالم 2018

فيما يخص تصفيات كأس العالم 2018 لمنتخب الكويت وتطور لأزمة نشاط كرة القدم في دولة الكويت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا – في اعقاب القرار الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتجميد الفوري لعضوية اتحاد الكويت لكرة القدم في الاتحاد ووقف مشاركات وانشطة الاتحاد الكويتي في كل فاعليات الرياضية التي يشارك فيها المنتخب الكويتي او الاندية الكويتية والتي على راسها تصفيات كأس العالم ، احال اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف دولة الكويت الى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد لمناقشة القرارات اللازم اتخاذها حيال مخالفات القوانين واللوائح في دولة الكويت لما يتماشى مع لوائح وقوانين لاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بصورة تمنع اعضاء اتحاد كرة القدم في دولة الكويت والمشرفين على النشاط الخاص باللعبة من اتخاذ قرارات مستقلة لا تتدخل فيها القوى السياسية الموجودة بدولة الكويت.

موقف منتخب الكويت من تصفيات كأس العالم

جدير بالذكر ان القرارات المتوقع ان تقوم باصدارها لجنة الانضباط قد تؤدي الى الاستبعاد النهائي لمنتخب الكويت من المشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم والمقرر اقامتها في روسيا عام 2018. يُذكر ان الفيفا والذي سبق وان قام بتجميد عضوية الكويت في الشهر الماضي بسبب هذه المخالفات، قد اعطي الكويت مهلة حتى 17 نوفمبر الجاري لاصدار تعديلات في القوانين واللاوئح الداخلية في الكويت والتي تنظم العمل في نشاط كرة القدم بها.

قرار الايقاف هذا منع اقامة مباراة الكويت مع ميانمار يوم الثلاثاء الماضي وذلك في اطار الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم، الامر الذي دعا الفيفا الى اصدار بيان حول المباراة جاء فيه ” لم يتم اقامة مباراة الكويت مع ماينمار والمقرر لها يوم 17 نوفمبر من الشهر الجاري بسبب العقوبة الموقعة على الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وتم تحويل الامر الى لجنة الانضباط لإتخاذ ما تراه مناسبا، وسوف نعلن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق”.

وعلى الصعيد الكويتي فقد حذر الشيخ طلال الفهد – رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم – يوم الجمعة الماضية في بيان من خروج منتخب الكويت من التصفيات قائلًا ” سوف يعتبر منتخب الكويت منسحبا من تصفيات كأس العالم بشكل فوري ما لم ترسل الحكومة تعهدا كتابيا الى الاتحاد الدولي بتجميد العمل بالقوانين واللوائح الحالية”.

اما فيما يخص ترتيب الكويت في المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم فهي تحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد منتخب كوريا الجنوبية الذي يحتل المركز الاول برصيد 18 نقطة. الامر الذي يتوقعه الجميع ما لم تقوم الكويت بتجميد العمل باللوائح الحالية هو ان تقوم لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الكولي لكرة القدم – الفيفا – باستبعاد منتخب الكويت نهائيا كما حدث بالفعل مع المنتخب الاندونيسي الذي تم استبعاده بسبب تدخل الحكومة في انشطة الاتحاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *