أتليتيكو مدريد يصعد لنهائي دوري الابطال

أتليتيكو مدريد يصارع للوصول الى نهائي دوري الابطال

تأهل الفريق الاسباني أتليتيكو مدريد الى المباراة النهائية من بطولة دوري الابطال بعد مباراة قوية ومثيرة دارت احداثها بين الروخي بلانكوس والبايرن ميونخ  على ملعب “أليانز أرينا” والتي تعتبر مباراة الإياب في تصفيات المربع الذهبي من بطولة دوري الابطال. تأهل أتليتيكو مدريد الى المباراة النهائية رغم خسارته بنتيجة 2/1 من البايرن صاحب الارض وذلك لكون مباراة الذهاب التي جرت بأسبانيا انتهت بفوز أتليتيكو مدريد بهدف نظيف دون رد.

أتليتيكو مدريد  يصارع للوصول الى نهائي دوري الابطال

كانت بداية المباراة تكتيكية بالدرجة الاولى؛ حاول فيها البايرن ان يسيطر على المباراة ويفك التكتل الدفاعي للفريق الاسباني، وحاول أتليتيكو مدريد ان يمنع وصول الكرة الى مرماه بأي شكل من الاشكال حتى الدقيقة 30 من الشوط الاول حين استطاع تشابى ألونسو ان يكسر التعادل بين الفريقين محرزا الهدف الاول للبايرن من ضربة حرة ثابتة.

بعد هدف تشابى ألونسو استمر الضغط الهجومي الضاري من البايرن مع تكتل رهيب من فريق أتليتيكو مدريد ولكن الدقيقة 34 من المباراة شهدت ضربة جزاء صحيحة للفريق الالماني بسبب عرقلة خيمينيز للاعب خافي مرتينيز في منطقة الجزاء، ولكن توماس مولر اهدرها نتيجة الضغط العصبي وتألق حارس مرمى أتليتيكو مدريد يان أوبلاك.

انتهي الشوط الاول بتقدم البايرن بهدف نظيف لتعود المباراة من جديد في الشوط الثاني ويواصل بايرن ميونخ الضغط والهجوم ويحاول أتليتيكو مدريد الدفاع عن مرماه ومحاولة اقتناص الكرات المرتدة التي سنحت للروخي بلانكوس واحدة منها إثر تمريره رائعة بين جريزمان وتوريس استطاع جريزمان ان يسجل بها هدف التعادل في الدقيقة 54 من المباراة ليصعب المهمة جدا امام البايرن في محاولة التأهل لنهائي دوري الابطال.

بعد هدف التعادل ازداد ضغط البايرن كما ازداد تكتل دفاع أتلتيكو مدريد حتى الدقيقة 75 حين استطاع روبرت ليفاندوفسكى لاعب البايرن ان يسجل الهدف الثاني لفريقه بتسديدة رأسية رائعة في المرمى لتصبح النتيجة 2/1 للبايرن، كما شهدت الدقيقة 84 ضربة جزاء ضاعه للفريق الاسباني اهدرها فيرناندو توريس لتنتهي المباراة بنتيجة 2/1 لصالح البايرن ويتأهل أتلتيكو مدريد الى نهائى دورى الأبطال للمرة الثانية خلال آخر ثلاث سنوات رغم الخسارة والذي سوف يقام يوم 28 مايو الجاري بين أتلتيكو مدريد والفريق الفائز من مباراة الليلة من ريال مدريد ومانشيستر سيتي والتي انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بدون اهداف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *