ريال مدريد أغني فريق كرة قدم في العالم

ريال مدريد أغني فريق كرة قدم في العالم

في تصنيف جديد اصدرته مجلة فوربس للعالم الحالي اصبح ريال مدريد أغني فريق كرة قدم في العالم متخطيًا كل فرق العالم من حيث قيمة النادي ودخل النادي على حد سواء. في هذا التصنيف تصدر الفريق الملكي ريال مدريد قائمة اندية العالم الاعلى قيمة ليتفوق على الفرق العالمية الاخرى وفي مقدمتها فريق برشلونة الاسباني وفريق مانشيستر يونايتد الانجليزي وفريق بايرن ميونخ الالماني على وجه الخصوص.

ريال مدريد يتصدر قائمة مجلة فوربس من حيث القيمة المالية

طبقًا لتصنيف مجلة فوربس بلغت قيمة ريال مدريد 3.65 مليار دولار ليرتفع مستواه عن القيمة المسلجة باسمه في العالم الماضي بمبلغ يصل الى 390 مليون دولار.

جدير بالذكر ان ترتيب الفرق في تصنيف مجلة فوربس لهذا العام حافظت فيه الفرق الاربع الكبرى ( ريال مدريد – برشلونة – مانشيستر يونايتد – بايرن ميونخ ) على ترتيبها وإن كان كل فريق نما واضاف الى قيمته مبلغ من المال لترتفع ارصدتها محققه للارباح التي خططت لها.

وفيما يلي ترتيب الفرق الست الاعلى قيمة على مستوى العالم في اندية كرة القدم

1 – ريال مدريد الاسباني

2 – برشلونة الاسباني

3 – مانشستر يونايتد الانجليزي

4 – بايرن ميونيخ الالماني

5 – أرسنال الانجليزي

6 – مانشستر سيتي الانجليزي

يًذكر ان تصنيف مجلة فوربس لقائمة الاندية العشرين الاعلى قيمة على مستوى العالم هيمنت عليها الفرق الانجليزية حيث احتلت منها 8 مراكز، هذه الاندية هي: فريق مانشستر يونايتد وفريق الأرسنال، ثم مانشستر سيتي وتشلسي ويليهم ليفربول وتوتنهام هوتسبر وويست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد.

بينما كان نصيب الفرق الاسبانية في قائمة العشرين هي ثلاث مراكز وهي فريق ريال مدريد وفريق برشلونة، ثم أتلتيكو مدريد. اما الاندية الالمانية فقد احتلت ثلاث مراكز في الترتيب وهي: بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وشالكة.

وجاءت الاندية الايطالية في اربع مراكز في قائمة العشرين، هذه الفرق هي: يوفنتوس وإيه سي ميلان وإنتر ميلان ونابولي. بينما ظهرت الفرق الفرنسية في القائمة مرة واحدة من خلال فريق باريس سان جرمان.

في هذه القائمة يحافظ الفريق الملكي ريال مدريد على صدارته لفرق العالم من حيث القيمة المالية للفريق ويظل غريمه التقليدي برشلونة في المركز الثاني لتظل المنافسة والمطاردة على اشدها ليس في المالعب فقط ولكن في المال ايضًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *