برشلونة بطل الدوري الإسبانى

برشلونة بطل الدوري الإسبانى

استطاع برشلونة ان يحصل على لقب بطل الدوري الإسبانى للمرة الثانية على التوالى و24 بتاريخه بعد فوز مثير في المباراة التي جرت احداثها اليوم السبت بين برشلونة وغرناطة على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” في اطار منافسات الجولة الـ 38 والاخيرة من بطولة الدوري الإسباني لهذا العام، المباراة انتهت بفوز مثير لصالح برشلونة بثلاث اهداف نظيفة دون رد.

برشلونة يُتوج بطلا الدوري الإسبانى

يُذكر أن فوز برشلونة اليوم بأي نتيجة كان كافي لان يكون برشلونة بطل الدوري الإسبانى بغض النظر عن النتيجة التي يجققها ريال مدريد في مباراته التي اقيمت في نفس التوقيت مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا والتي فاز فيها الريال بهدفين دون رد وذلك لكون الفريق الكتالوني يحتل صدارة الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

بهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة الى 91 نقطة يحصل بها على لقب الدوري الإسبانى بفارق نقطة واحدة عن الريال الذي كان يتمنى ان يستطيع غرناطة ان يحقق المعجزة بمنع برشلونة عن حصد نقاط المباراة الثلاثة وبالتالي يكون درع الدوري من نصيبه.

جاء فوز برشلونة بثلاث اهداف نظيفة احرز النجم لويس سواريز هدفين من اهداف المباراة في الشوط الاول في الدقائق “22، 38 مما سمح للفريق الكتالوني ان يلعب دون ضغوط، ثم عاد لويس سواريز ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 87 من عمر المباراة، هاتريك سواريز جعله يحسم فوزه بجائزة هداف الدوري الإسبانى لهذا الموسم برصيد 40 هدف متفوقًا على البرتغالى كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثانى بفارق 5 اهداف.

مباراة برشلونة الختامية في الدوري والتي جعله الفوز فيها بطل الدوري اللإسباني لهذا العام كانت حماسية للغاية وسيطر فيها الفريق الكتالوني على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة. حقق في المباراة سواريز هاترك رائع بينما اضاع العديد من نجوم الفريق عدد وافر من فرص التهديف.

برشلونة بطل الدوري الاسباني للمرة 24 في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، ليعوض خروجه من الدور الربع نهائي من دوري ابطال اوربا.

على الجانب الآخر حقق ريال مدريد فوزا سهلا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا عن طريق نجم الفريق كرستيانو رونالدو في الدقيقة 8 والدقيقة 25 من وقت المباراة، الا ان الفوز وحده لم يكون كاف للريال كي يحقق بطولة الدوري الإسباني. تشكيل ريال مدريد الذي دفع به الفرنسي زين الدين زيدان من المتوقع ان يكون هو التشكيل الذي سيخوض به الريال مباراة النهائي امام جاره أتليتيكو مدريد في دوري ابطال اوربا المقرر له يوم 28 مايو الجاري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *