إشبيلية يحرز لقب الدوري الأوربي على حساب ليفربول

رقم قياسي لإشبيلية في الدوري الاوربي

في ليلة تاريخية وفرحة إسبانية استطاع فريق إشبيلية أن يحرز لقب الدوري الأوربي على حساب ليفربول الإنجليزي في مباراة تاريخية حماسية انتهت احداثها بفوز إشبيلية على ليفربول بنتيجة 3/1 على ملعب “سانت جاكوب بارك” في مدينة بازل بسويسرا مساء السبت 19/5 2016.

رقم قياسي لإشبيلية في الدوري الاوربي

إشبيلية يحرز لقب الدوري الأوربي اليوم ليحقق رقما قياسيا وتاريخيا بالنسبة له حيث اصبح فريق إشبيلية هو اول فريق على مستوى العالم يحقق لقب الدوري الاوربي ثلاث مرات متتالية، كما تعتبر هذه المرة هي الخامسة في تاريخ الفريق الذي يفوز فيها بلقب الدوري الأوربي من اصل ثمان مشاركات. كما ان فوز إشبيلية باللقب يضمن له مشاركة مباشرة في دور المجموعات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

جدير بالذكر ان ليفربول الانجليزي كانت له السيطرة الكاملة على مجريات المباراة في المرحلة الاولي، وقد ترجم دانييل ستوريدج هذه السيطرة الى هدف رائع إثر تسديدة قوية بقدمه اليسرى خرجت مقوسة لتسكن شباك الفريق الاندلسي معلنه تقدم ليفربول على إشبيلية بهدف نظيف حتى انتهاء الشوط الأول.

اداء الفريقين جاء مغايرا تماما في الشوط الثاني، حيث بدا أشبيلية اكثر نشاطا وتصميميا على الفوز تبلورت ملامحه حين استطاع كيفن غاميرو تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني وسط رعونة غريبة من دفاع ليفربول.

استمر تفوق إشبيلية وتراجع مستوى ليفربول في الوقت المتبقي من شوط المباراة الثاني الذي شهد التقدم الاول لفريق إشبيلية باحراز الهدف الثاني بقدم كوكي في الدقيقة 64 ، الذي عاود الكرة مرة اخرى ليضيف الهدف الثالث للفريق الاسباني في الدقيقة 70 من معر اللقاء.

جدير بالذكر ان يورجن كلوب مدرب ليفربول قد ابدى اعتراضه على قرارات الحكم بعد نهاية المباراة دون تجاوز مرجعا سبب الهزيمة للظلم التحكيمي، حيث الغي الحكم لفريق ليفربول هدفا بداع التسلل وتغاضى عن احتساب ضربة جزاء واخيرا احتسب الهدف الثالث لإشبيلية رغم اشارة حكم الراية بأن اللاعب في موقف تسلل.

بهذا الفوز تتفوق الفرق الاسبانية على الفرق الانجليزية والفرق الايطالية في السيطرة على البطولات الاوربية سواء في الدوري الأوربي او دوري ابطال اوربا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *