يورو 2016 وارقام قياسية جديدة

أيام وتنطلق بطولة كأس الامم الاوربية يورو2016 في فرنسا، هذه البطولة تأتي لبثانية في الترتيب من حيث القوة والهرة من بين بطولات كرة القدم العالمية وهي بعد بطولة كأس العالم. في يورو 2016 التي قاربت على الانطلاق سكون هناك العديد من العامات البارزة والارقام الجديدة والاحداث التي يسجلها التاريخ للمرة الاولى منذ انطلاق البطولة، ولعل مشاركة 24 منتخبًا في البطولة هو الاشهر والاهم في هذه البطولة. ولكن هنا نتكلم عن بعض الارقام القياسية التي سيتم تدوينها في التاريخ مع انطلاق يورو 2016

ارقام قياسية جديدة في يورو 2016

بالتأكيد مع اطلاق البطولة وخلال مباراياتها التي يتوقع الجميع ان تكون مميزة ومختلفة في كل النواحي سوف يظهر العديد والعديد من الارقام القياسية الجديدة، ولكن مع انطلاق صافرة البداية لبطولة يورو 2016 سوف يكتب التاريخ تلقائيا عدد من الارقام القياسية اهمها:

 

رقم قياسي جديد في السن

مع انطلاق صافرة بداية مباراة منتخب المجر في يورو2016 ومشاركة حارس المرمى جابور كيرالى يسجل التاريخ انه اللاعب الاول الذي يشارك في البطولة وعمره يتجاوز سن الـ 40 وبذلك يكون قد كسر الرقم القياسي المسجل باسم نجم المانيا السابق لوثر ماتيوس الذي لعبة في يورو 2000 وهو في سن 39 عام.

 

متوسط اعمار اللاعبين في المنتخبات

يشارك المنتخب الانجليزي وهو يحمل اصغر متوسط اعمار للاعبين والذي وصل الى 25 عام و308 ايام وذلك لاعتماد المدرب روي هودجسون على الشباب في تشكيلته لهذا الموسم من يورو 2016. بينما ياتي منتخب أيرلندا بمتوسط اعمار اللاعبين هو الاعلى على الاطلاق حيث وصل متوسط اعمار لابي المنتخب الايرلاندي المشارك في يورو 2016 ؛ وصل متوسط الاعمار 29 عم و308 يوم.

 

الاتراك والاحلام في يورو 2016

يتطلع الاتراك في النسخة المقبلة من يورو 2016 الى تحقيق انجاز تاريخي خاصة وان سجل انجازاتهم يتصاعد بشكل تدريجي في البطولة، فبعد خروجهم من الدور الاول في اول مشاركة (يورو1996) ، استطاعوا ان يصلو ا الى الدور الربع النهائي في يورو 2000، بينما وصل ي يورو 2008 الى الدور النصف النهائي وخرج على يد الالمان. هذا التدرج ينعش احلام الاتراك في تحقيق رقم جديد في يورو 2016.

 

هل يكون منتخب أيرلندا الشمالية الحصان الاسود للبطولة

منتخب أيرلندا الشمالية ليس من المنتخبات الكبرى، ولكنه المنتخب صاحب الانجاز الافضل في دور التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2016 حيث انه لم يتلثى اي هزيمة في التصفيات وعليه يضع الكثيرون رهانهم ان يكون الحصان الاسود للبطولة.

 

يورو 2016 بدون جاريث بيل

النجم الويلزي ونجم ريال مدريد لن يشارك في يورو 2016 رغم انه هو من صنع المجد للمنتخب الويلزي وساعده على التأهل لاول مرة في تاريخه، ولكن الغريب هو خلو قائمة لاعبي منتخب ويلز من النجم جاريث بيل، فهل سيكون لمنتخب ويلز وجود يٌذكر؟؟

أيام وتنطلق يورو 2006 ونستمتع بها ومعها ونسجل الجديد من الارقام والعلامات التي تظل في الذاكرة والتاريخ باعتبارها واحدة من اهم البطولات العالمية على الاطلاق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *