يورو 2016: فرنسا تفوز على رومانيا في مباراة الافتتاح

في مباراة افتتاح يورو 2016 استطاع المنتخب الفرنسي ان يحقق الفوز بصعوبة بالغة على منتخب رومانيا الذي ظهر قويا ومنظما وعنيدا بشكل ارهق المنتخب الفرنسي من ناحية وفاجأ الجميع بمستواه العالي من ناحية اخرى. مباراة الافتتاح لكأس أمم أوربا انتهت بفوز فرنسا على رومانيا بنتيجة 2/1.

اهم احداث مباراة افتتاح يورو 2016

جرت مباراة فرنسا ورمانيا منذ بدايتها حماسية وتكتيكيه بالدرجة الاولى خاصة من ناحية المنتخب الفرنسي الذي كان يخشى عقدة مباراة الافتتاح للمنتخب المستضيف للبطولة، وانتهت فاعليات الشوط الاول بدون اهداف وإن كان حراس منتخب فرنسا هوغو لوريس انقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقائق الاولى من المباراة بعد ان تصدى لكرة قوية من على خط المرمى كان قد سددها ستانكو لاعب منتخب رومانيا.

نجم منتخب فرنسا أنطوان غريزمان لم يحالفه الحظ في هذه المباراة حيث اصطدمت الكرة التي سددها برأسه بالقائم الايسر وتحولت للخارج لينجو المنتخب الروماني من هدف محقق.

هدف فرنسا الاول والهدف الاول في يورو 2016 سجله اللاعب أوليفيي جيرو بضربة رأس قوية في الدقيقة 57 من المباراة، ولكن قبل ان يمر وقتًا طويلًا استطاع لاعب منتخب رومانيا بوغدان ستانكو ان يعدل النتيجة ويحقق التعادل لمتخب بلاده عنما سجل هدفه الاول في الدقيقة 65 من ضربة جزاء.

بعد ادراك التعادل كانت المباراة تميل الى الخروج بهذه النتيجة لولا الهدف الرائع الذي سجله مهاجم المنتخب الفرنسي دميتري باييت، هذا الهدف اعطى التفوق للمنتخب الفرنسي على منتخب كان شديد الصلابة والقوة في الهجوم والدفاع، لتنتهي المباراة افتتاح يورو2016 بفوز صاحب الارض المنتخب الفرنسي.

جدير بالذكر ان الفوز الذي حققه المنتخب الفرنسي في مباراة افتتاح يورو 2016 انقذ الفريق بشكل قوي وخاصة مدرب الفريق ديديي ديشان الذي تعرض لانتقادات شديدة وهجوم واسع بسبب اختياراته في تشكيل منتخب فرنسا خاصة بعد ان استبعد عدد من النجوم المميزين في مقدمتهم كريم بنزيمة.

مباريات السبت – اليوم الثاني من يورو 2016 – سوف تجرى فيه ثلاث مبارايات هي: انجلترا مع روسيا، وولز مع سلوفاكيا، وألبانيا مع سويسرا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *