الصحف السعودية تهاجم المنتخب السعودي بعد الهزيمة الثقيلة أمام بلجيكا

أُقيمت مساء أمس الثلاثاء في مدينة ” بروكسيل” العاصمة البلجيكية،  المباراة الودية بين المنتخب السعودي ومنتخب بلجيكا في إطار الإستعداد للمشاركة في مونديال كأس العالم 2018 المقرر أن يبدأ منتصف يونيو القادم بروسيا، وقد إنتهت المباراة بهزيمة ثقيلة على المنتخب السعودي من منتخب بلجيكا، حيث تمكن منتخب بلجيكا من التغلب على الفريق الأخضر بأربعة أهداف دون رد، الأمر الذي دفع الصحافة السعودية لمهاجمة منتخب بلادهم بقوة، وسط موجة عارمة من الغضب والإستياء.

حيث جاء عنوان  صحيفة “المدينة” السعودية يحمل عبارة، ” بعد رباعية بلجيكا.. الأخضر يحتاج عملاً كبيراً”، كما أضافت قائلة، “لم يظهر منتخبنا بالمستوى الذي كنا نتوقعه سوى بعض الإجتهادات الفردية من بعض اللاعبين”.

في حين كتبت صحيفة “عكاظ” السعودية قائلة أن الأداء الفردي للاعبي المنتخب السعودي قد جعل الفريق يدفع الثمن غالياً، كما أشارت الصحيفة إلى أن أداء اللاعبين ومستواهم الفني والنتيجة النهائية للمباراة جاءت مخيبة لآمال الجمهور السعودي للمنتخب الوطني ، نظراً لمستوى الأداء المرتفع الذي لعب به أعضاء المنتخب الوطني خلال المباراة الودية التي جرت يوم الجمعة الماضي في إسبانيا مع منتخب أوكرانيا، والتي إنتهت بنتيجة التعادل الإجابي 1/1.

كما قالت العكاظ، أن المدير الفني للمنتخب السعودي ” أنطونيو بيتزي“، ما زالت أمامه الفرصة سانحة لعلاج وضع لاعبي الفريق، وخاصةً بالنسبة للشق الهجومي للفريق.

وفي نفس السياق جاء عنوان صحيفة ” الرياضية” السعودية يحمل عبارة، ” رباعية…كبيرة يا الأخضر”.

بينما جاءت عناوين صحيفة ” الرياض” السعودية تقول،” الأخضر يتواضع ويخسر أمام بلجيكا برباعية نظيفة”. كما أشارت الصحيفة لمستوى المنتخب الوطني في المباراة قائلة، ” في الشوط الأول من المباراة لعب المنتخب الوطني السعودي بشكل منظم، وتمكن من أن يظهر بشكل متماسك أمام الفريق البلجيكي، ولكنه إنهار في الشوط الثاني وكانت خطوطه متباعدة وغير منسجمة مع بعضها”.

فيما جاءت عناوين صحيفة “الجزيرة” السعودية تحمل عبارة، ” أداء باهت وخسارة مستحقة..المنتخب السعودي لم يظهر طوال المباراة ومنتخب بلجيكا يكتفي بالأربعة أهداف”.

جديراً بالذكر أن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية “تركي أل الشيخ”، قد أعرب عن غضبه العارم من هزيمة المنتخب السعودي أمام منتخب بلجيكا بنتيجة أربعة أهداف دون رد، حيث قال في تغريدة له من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، ” أداء الأخضر أمام بلجيكا سئ! ومن الضروري توفير لاعب رأس حربة قوي، واللاعب عبدالله الحمدان مستواه أفضل من مستوى السهلاوي الحالي رغم عمره الصغير”، كما أضاف قائلاً، “لابد من أن نعرف حجم فريقنا.. فنحن ليس جيل سعيد وماجد ومسعد والهريفي وجميل.. ومن وجهة نظري أعطي الفرصة للاعب صغير السن ولا أتحمل لاعب يتعثر بالكرة مثل السهلاوي!، للأسف نحن أبطال في لعبة البلاي ستيشن.. والمشكلة ليست في المدرب الفني ” بيتزي”.

” شتت.. الخطة.. طلع أوتات..ركز على كرة ثابتة..ووروني أحد يقول رجعوا لاعبي المنتخب.. هؤلاء يحتاجون لمعسكر يستمر لشهور.. والبعض منهم يحتاج أن يتعلم أ – ب كورة” هذا ما قاله تركي آل الشيخ تعبيراً عن غضبه من مستوى أداء منتخب بلاده أمام بلجيكا، وفق ما جاء في صحيفة “الأندية.

علماً بأن المنتخب السعودي يقع في المجموعة الأولي في بطولة كأس العالم، والتي تضم منتخبات روسيا ومصر وأوروجواي. كما انه هو من سيفتتح البطولة بمواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب روسيا الدولة المضيفة للمونديال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *