البرازيل يحرز لقب بطولة كوبا أميركا 2019 للمرة التاسعة بعد الفوز على بيرو

البرازيل يحرز لقب بطولة كوبا أميركا 2019 للمرة التاسعة بعد الفوز على بيرو

البرازيل يحرز لقب بطولة كوبا أميركا 2019 للمرة التاسعة بعد الفوز على بيرو. أسدل الستار على بطولة كوبا أمريكا 2019 بفوز منتخب البرازيل للمرة التاسعة في تاريخه بهذه البطولة بعد ان هزم منتخب بيرو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب (ماركانا) بالبرازيل.

وكان منتخب راقصي السامبا قد وصل للمباراة النهائية بعد أن أقصى منتخب الارجنتين بقيادة ميسي ورفاقه في مباراة نصف النهائي بعد أن تغلب عليهم بهدفين بدون مقابل.

وبدأ الشوط الاول من المباراة بسيطرة برازيلية وهجوم قوي يقوده النجم كوتينهو ولكن دفاع بيرو يتصدى ويبدأ بهجمة مرتدة، ولم يستمر الوضع كثيراً حيث جاء الهدف الاول لاصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة الـ15 من زمن الشوط الاول من خلال اللاعب إيفرتون سواريز، كما لم يهنأ راقصي السامبا بالتقدم إذ جاء هدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول بعد ان حصل منتخب بيرو على ركلة جزاء تم إحتسابها على اللاعب دي سيلفا وقف عليها اللاعب باولو غيريرو الذي سددها بقوة في شباك البرازيل، ولم تمضي إلا دقائق قليلة وبالتحديد في الدقيقة الاولى من وقت بدل من الضائع حتى أحرز اللاعب جابرييل خيسوس الهدف الثاني للبرازيل.

يبدأ الشوط الثاني من المباراة ويستمر منتخب البرازيل في الضغط لتعزيز تقدمهم بإحراز الهدف الثالث إلا أن حكم المباراة قام بطرد قائد خط دفاع السامبا النجم خيسوس في الدقيقة 71 من عمر المباراة بعد إن حصل على البطاقة الحمراء، أما الهدف الثالث لمنتخب البرازيل فقد جاء في الدقيقة الـ89 بعد أن إحتسب الحكم ركلة جزاء وقف على تسديدها اللاعب ريتشارلسون الذي سددها ببراعة لتسكن شباك بيرو وتنتهى مباراة النهائي المجنونة بفوز البرازيل على منتخب بيرو بنتيجة (3/1).

وكان المنتخبين الكبيرين قد إلتقيا في دور المجموعات من نفس البطولة، وكان قد إنتهى لقاء البرازيل ضد بيرو في تلك الجولة بفوز واسع لمنتخب السيلساو وهزيمة مدوية لمنتخب بيرو، حيث إنتهت المباراة المجنونة بخمسة اهداف نظيفة لراقصي السامبا.

البرازيل يحرز لقب بطولة كوبا أميركا 2019 للمرة التاسعة بعد الفوز على بيرو والتي لم يسبق أن خسرت البرازيل أي نسخة من مسابقة كوبا أميركا تقام على ملاعبها، وقد كللت هذه الجهود ليلة أمس الاحد 7 يوليو بالتتويج للمرة التاسعة بكأس مسابقة كوبا اميركا 2019.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *